رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد قليل.. انطلاق فعاليات مؤتمر إفريقيا للاستثمار برعاية الرئيس السيسي

سحر نصر وزيرة الاستثمار
سحر نصر وزيرة الاستثمار

تنطلق خلال ساعات فعاليات مؤتمر إفريقيا 2019 ، في نسخته الرابعة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بالتعاون مع وزارتي الخارجية والتجارة والصناعة.

ويعقد المؤتمر هذا العام بعنوان "استثمر في إفريقيا"، وتستمر أعماله على مدار اليوم وغدًا في العاصمة الإدارية الجديدة.

يحضر المؤتمر عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الإفريقية وما يقرب من 2000 شخص من ممثلي شركاء مصر في التنمية، ورجال الأعمال والمستثمرين في مجال الأعمال المصريين وافارقة ومستثمرين من جميع أنحاء العالم، بهدف تحفيز الاستثمار في القارة السمراء .

يعد هذا المؤتمر واحدًا من أهم المؤتمرات التي تجمع بين الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني والمؤسسات الدولية والمالية ..كما أنه يعد فرصة لإبرام الاتفاقيات والمشاريع.

ويشهد المؤتمر العديد من الجلسات وورش العمل في كافة المجالات  ..تحول رقمي وبنية تحتية والطاقة والنقل ....بالإضافة لعرض العديد من قصص النجاح للشباب رواد

الأعمال.

وأكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن المنتدى بعد فرصة جيدة الترويج للمشروعات الاستثمارية في القارة خاصة أن بعض الجلسات سيتحدث فيها عدد من رؤساء الدول والحكومات والوزراء من إفريقيا، إضافة إلى عدد من رؤساء مؤسسات التمويل الدولية ونوابهم .

ويمثل المؤتمر فرصة لعرض كل دولة تجربتها الناجحة في مناخ الاستثمار والفرص المتاحة بها،  وستتناول الجلسات، موضوعات مثل الشراكات من أجل التنمية في إفريقيا من خلال تطوير البنية الأساسية، وتحفيز الاستثمارات من أجل التحول الصناعي في إفريقيا، وآفاق الاستثمار العربي الإفريقي المشترك في ظل اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية .