رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم.. رئيس الوزراء يفتتح المؤتمر الأورومتوسطي الخامس للتمويل

بوابة الوفد الإلكترونية

 يفتتح مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، المؤتمر الأورومتوسطى الخامس للتمويل "ميدا فينانس"، وذلك لتحريك عجلة الاقتصاد وجذب الاستثمارات وتنمية الصادرات وتنمية المشروعات الصغيرة ورواد الأعمال، بحسب بيان من الغرفة التجارية.

  أضاف البيان، أنه سيتم عرض الآليات المتاحة للتجارة والصناعة والخدمات للقطاع الخاص في جنوب البحر الأبيض من خطوط تمويل ميسر ومنح ومعونة فنية وضمان مخاطر الاستثمار والصادرات التي تتجاوز 22 مليار دولار.

 وقال أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، إن هذا المؤتمر الذي يتم تنظيمه كل عامين يتم بدعم من برنامج الاتحاد الأوروبى الإقليمى "إبسوميد"، الذي يهدف لدعم منظمات الأعمال في

جنوب البحر الأبيض لتقوم بدورها في تنمية القطاع الخاص والمشاريع الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال وتنمية الصادرات وجذب الاستثمارات وخلق فرص عمل.

 أضاف الوكيل، أن هذا المؤتمر في دورته الخامسة نجح في جذب قيادات الهيئات التمويلية الدولية، حيث سيتحدث فيه قيادات الاتحاد الأوروبى، والبنك الدولي، وبنك التنمية الأفريقي، وبنك الاستثمار الأوروبي، والبنك الأوروبي للتعمير والتنمية، وبنك التعمير الألماني، وكثير من الهيئات العالمية.