رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طارق شوقي يكشف حقيقة إيقاف التدريس بالحصة

طارق شوقي وزير التعليم
طارق شوقي وزير التعليم

 كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة إيقاف التقديمات للعمل في التدريس بالحصة.

اقرأ أيضًا: التعليم تصدر تعليمات وضع امتحانات الشهادة الإعدادية

جاء ذلك خلال منشور له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم السبت، إذ أكد وزير التربية والتعليم أن هذا الكلام لا أساس له من الصحة.

وشدد وزير التربية والتعليم على استمرار العمل بنظام التطوع وكذلك نظام التعيين بالحصة كما أعلنت الوزارة، مؤكدًا عدم إرسال أي شيء للمديريات لإيقاف التعيين بالحصة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد فتحت باب تقدم المعلمين للتطوع والتدريس بالحصة بالمدارس الحكومية لسد العجز، وفق التخصصات المطلوبة في كل مادة وحسب احتياجات المدارس في الإدارة التعليمية.

وحددت وزارة التربية والتعليم شروط التقديم للعمل بالتطوع والتدريس بالحصة نظير مكافأة في جميع المدارس الحكومية والتجريبية والتي جاءت كالتالي: أن يكون المتقدم ذو مؤهل عالي، وحاصل على مؤهل تربوي أو دبلومة، ويشترط الخبرة في التدريس في بعض التخصصات، ويتم التوزيع على أساس احتياجات كل مدرسة داخل المحافظة، وتكون قيمة مكافأة للحصة الواحدة للمعلمين المتطوعين 20 جنيها.

ويشترط أن يكون التطوع بمدارس

لا يوجد بها طلاب مقيدين لهم صلة قرابة بالمتطوع حتى أقارب الدرجة الثانية، والحصول على رخصة للتدريس بالحصة بموجب خطاب من موجه أول المادة، وعدم اشتراكهم في أعمال الامتحانات أو لجان النظام والمراقبة، وألا تجاوز مدة التطوع في المدارس بالحصة 11 شهرا على مدار العام الدراسي، وبحث الموقف الأمني للمرشحين للعمل بنظام الحصة أو بنظام التطوع عن طريق المديرية قبل العمل، ويشمل عمل المتطوع مساعدة المعلمين داخل الفصول والتدريس مع إشراف مشرف المادة.

 

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم تابع alwafd.news

 

موضوعات ذات صلة:

5 قرارات بخصوص امتحانات الصف الرابع الابتدائي

التعليم تكشف حقيقة إصابة طارق شوقي في حادث

التعليم تحدد نظام الدراسة في الصف الرابع الابتدائي

طارق شوقي يكشف حقيقة رفع الغياب في المدارس