رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تطبق من اليوم.. تعرّف على قرارات الحكومة بخصوص شهر رمضان

 تسعى الحكومة المصرية فى بذل جهودها لمواجهة انتشار فيروس كورونا، خصوصًا بالتزامن مع حلول شهر رمضان، الذي يأتي للعام الثاني على التوالي، في ظل ظروف استثنائية فرضتها جائحة كورونا.

اقرأ أيضا: موعد إفطار أول أيام رمضان بالقاهرة ومحافظات مصر


 عقدت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، اجتماعًا، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة والاتفاق على الإجراءات الاحترازية التي ستُطبق في شهر رمضان.

 

أول صلاة تراويح خلال شهر رمضان:
 بدأت المساجد على مستوى الجمهورية، بإقامة أول صلاة تراويح خلال شهر رمضان للعام الحالي، وسط تطبيق مشدد للإجراءات الاحترازية، وذلك للحد من انتشار جائحة كورونا، ومنع انتقال العدوى من شخص لآخر.

 

 فيروس كورونا :
 حتى لا تزيد أعداد إصابات ووفيات فيروس كورونا خلال شهر رمضان 2021، تستعرض "الوفد" قرارات مجلس الوزراء بخصوص شهر رمضان 2021.


- أعلنت اللجنة العليا لكورونا عن السماح لأداء المواطنين للصلوات الخمس وصلاة التراويح داخل المساجد على مستوى محافظات الجمهورية بشرط تطبيق الإجراءات الاحترازية، على ألا تتجاوز صلاة التراويح 30 دقيقة.


- عدم السماح، سواء بصلاة التجهد أو الاعتكاف داخل المساجد، مع تكليف وزارة الأوقاف من أجل متابعة تطبيق الإجراءات كافة.


- منع إقامة جميع الدورات الرمضانية بشكل نهائي في مختلف محافظات الجمهورية،

سواء كانت الدورات في أماكن مغلقة أو مفتوحة، كما سمحت فقط بعودة مسابقات الناشئين مرة أخرى، وذلك بهدف منح الطلاب في السنوات الدراسية المختلفة «الحافز الرياضي».


- حظر إقامة موائد الرحمن بشكل نهائي من أجل تجنب انتشار فيروس كورونا.


- التحذير من أي تجمعات بأعداد كبيرة، سواء في دور المناسبات، أو العزاء.


- التنفيذ الصارم المتعلق بإجراءات غلق المحلات والمقاهي غير الملتزمة، سواء بمواعيد الغلق المحددة، أو بإجراءات مواجهة فيروس كورونا.


-  مضاعفة الحملات المتعلقة بعدم ارتداء الكمامات، وذلك في الأماكن التي حددها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التي يلزم ارتداءها أثناء التواجد داخلها، مثل الجهات الحكومية، ووسائل النقل الجماعي، والمولات. 

 

موضوعات ذات صلة:

 

الصحة: تسجيل 139 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و9 حالات وفاة

 

موعد إفطار أول أيام رمضان بالقاهرة ومحافظات مصر