رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعليم العالي تعلن موعد صرف أوراق تنسيق الشهادات المعادلة

تنسيق الجامعات- أرشيفية
تنسيق الجامعات- أرشيفية

 وافقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على فتح باب صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، اعتبارًا من يوم الأربعاء 24 يوليو، حتى يوم الخميس 8 أغسطس المقبل، بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.
 من أجل توفير خدمة مميزة تم التأكيد على استمرار التيسيرات المقدمة لأبنائنا الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، التي تتمثل فيما يأتي: فتح فرع جامعة الإسكندرية لصرف وقبول الأوراق لطلاب الشهادات المعادلة، ومقره المدينة الجامعية للبنات – عزبة سعد – بسموحة، لخدمة أبناء الإسكندرية والوجه البحري بصفة عامة.
 وتقرر فتح فرع جامعة أسيوط لصرف وقبول أوراق طلاب الشهادات نفسها، ومقره بمبنى إدارة جامعة أسيوط القديم بالوليدية، لخدمة أبناء محافظة أسيوط والوجه القبلي بصفة عامة.
 إضافة للمكتب الرئيسي بالقاهرة – بمقر المدينة الجامعية جامعة القاهرة.
 الطلاب الحاصلون على الشهادة الثانوية السودانية والثانوية الليبية، يتم صرف وقبول الأوراق بالنسبة لهم بمقر المكتب الرئيسي بالقاهرة فقط.
 كما تقرر زيادة عدد الرغبات المسموح للطلاب بتسجيلها إلى 75 رغبة، وذلك

لإتاحة الفرصة أمامهم لاختيار أكبر عدد ممكن من الكليات والمعاهد، وللحد أو القضاء نهائيًا على ظاهرة استنفاد الرغبات.
 تقرر أن يكون صرف الأوراق وأرقام كود الدخول لهؤلاء الطلاب يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة مساءً، وذلك فى الفترة المحددة، وعلى الطالب إحضار المستندات الآتية: أصل شهادة النجاح، مستوفاة لجميع التصديقات، ولا تقبل صور، أو حتى صورة طبق الأصل، وأصل شهادة الميلاد.
 وبالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية، يجب عليهم تقديم تسلسل دراسي كامل مستوفٍ لجميع الأختام والتصديقات.


 ولمزيد من المعلومات يجب على جميع الطلاب مراعاة ومتابعة التعليمات التي يصدرها المكتب، التى ترد على موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت، وعنوانه: www.tansik.egypt.gov.eg