عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أدخنة المصانع تهدد عرب العبابدة

بوابة الوفد الإلكترونية

ناشد أهالى قرية عرب العبابدة بمركز الصف، اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، التدخل لإنقاذ أبنائهم الطلاب بمجمع المدارس من الموت المحقق نتيجة تعرضهم المباشر لأدخنة المصانع غير المرخصة الواقعة بالقرب من مجمع المدارس بأمتار قليلة، ما يتسبب فى دخول الأدخنة يومياً للفصول وصدور الطلاب ما تسبب فى إصابة بعضهم بالأمراض الصدرية وتهدد صحتهم.

قال صابر أبوكيلاني، أحد أهالى قرية عرب العيايدة: إننا نحن أهالى قرية عرب العيايدة نستغيث بمحافظ الجيزة ووزيرة البيئة، من الأضرار الواقعة علينا من مصانع الطوب ومصانع الحجر الفرعونى الواقعة بالمنطقة فى وسط الكتلة السكانية التى ينبعث منها أدخنة كثيفة تؤثر على صحة المواطنين وأطفال المدارس القريبة منها.

وأكد «صابر» أنه يوجد مصنعا

طوب ومصنعيا حجر فرعونى بكساراتها، بالإضافة إلى عدد ٢ منشار لتقطيع الأحجار، موضحاً أن أصوات كسارات الحجر الفرعونى تصدر أصواتاً مزعجة جداً كل صباح والتى تؤثر على طلبة المدارس المحيطة بها وتعوق سير العملية التعليمية.

وتابع، أنه قد انتشرت العديد من الأمراض الصدرية بالمنطقة واختناق الأطفال لذلك نرجو من سيادتكم إغلاق هذه المصانع أو نقلها إلى مناطق جبلية شرق القرية حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

 

توقيعات عديدة من أهالى القرية