رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رأى المواطن : تقرير دافوس عن التعليم فى مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

يقول د. مصطفى محمود رحمه الله فى  كتابه «الطريق إلى جهنم»: مشكلة مصر لم تكن الفقر بل سوء الإدارة والمحسوبية والروتين وسيطرة غير الأكفاء على أكثر من مواقع صنع القرار وإهمال الأولويات وعدم الأخذ بأساليب العلم والعصر فى المحاسبة والمتابعة.

فقرار منتدى دافوس عن التعليم فى مصر زلزل الأرض تحت قدم وزير التربية والتعليم د طارق شوقى بأن مصر تحتل المركز قبل الأخير  وبعد أن نفى الوزير بأن هذا التقرير منذ عام 2016 أى قبل أن يتولى د طارق شوقى الوزارة فى 16/2/2017 وكان د. حسين  كامل بهاءالدين- رحمه الله- الذى جلس  على كرسى الوزارة من عام 1990 وحتى عام 2004 أى أربعة عشر عامًا كان كل فترة يقوم بتجديد الدماء وثورة داخل ديوان الوزارة ليلقى بحجر داخل المياه الراكدة ومن ثم فإن العيب فى بعض القيادات التى جاءت إلى مواقعها بالمحسوبية

عن طريق الأحزاب ونقابة المعلمين ومازال الفساد والمحسوبية قائمة وفى تقرير لهيئة النيابة الإدارية بأن أكثر القضايا  فسادًا التربية والتعليم ويليها الصحة ونتساءل: أين متابعة الوزارة ويجب على د. طارق شوقى ألا يأخذه فى الحق لومة لائم وهناك مديرو عموم ووكلاء  وزارة وصلوا إلى مناصبهم بالمحسوبية ويتعاملون مع مرؤوسيهم من برج عاجى، فالوزير يبذل كل مافى وسعه ويعمل ليل نهار من أجل تطوير التعليم ولابد من وقفة حاسمة وتطهير الوزارة والمديريات والإدارة والمدارس من بعض العناصر غير الكفء.

هبة الله حسين

معلمة أولى «آ» لغة انجليزية شرق مدينة  نصر