رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. "مِيراثُكِ" مشروع تخرج 3 طلاب بكلية إعلام لحماية المرأة من الظلم

الطلاب بحلمة ميراثك
الطلاب بحلمة ميراثك

أطلق مجموعة من طلاب كلية إعلام فى جامعة MSA بالفرقة الرابعة قسم الدعاية والإعلان، وهم دنيا حازم، عمر حلمي، ويوسف حسام الدين حملة "مِيراثُكِ" كمشروع تخرجهم ‏‎وذلك للتوعية حول أحكام تقسيم الميراث.

 

يأتي ذلك استمرارًا لتواصل القراء مع خدمة واتس آب الوفد "المواطن الصحفي"، أرسل الطلاب قائلين:" أن الحملة تهدف للتوعية حول أحكام تقسيم الميراث في الدين الإسلامي والمسيحي وفي القانون، بسبب استيلاء الذكور على حقوق المرأة فى الميراث.


‏‎أضاف الطلاب:" إننا نهدف أولاً إلى توعية المرأة حول كيفية حصولها على حقوقها فى الميراث طبقا لأحكام القانون والشرع. ونهدف ثانياً إلى توعية الرجال حول القوانين والأحكام الشرعية التي تتعلق بتقسيم الميراث والتى تختلف عن الأعراف والتقاليد المتبعة.

 

مشيرًا أن هناك حالات عديدة فى بلاد مختلفة، حرم فيها الأب أو الأخ أو العم المرأة من ميراثها لمجرد كونها سيدة،و منعها من الحصول على أوراق رسمية تثبت حقوقها حتى لا تقوم برفع قضايا عليهم، وهذا انتهاك واضح للشرع والقانون وقد وصى الله ورسوله بالنساء وميراثهن فى العديد من الآيات والأحاديث الشريفة.

 

بدأ الطلاب فى حملتهم بالتفاعل مع الناس فى مركز شباب الجزيرة بثانى أيام عيد الفطر الماضى ،تحت رعاية وزارة

الشباب والرياضة



وحدث فى حالات عديدة فى بلاد مختلفة أن حرم الأب او الأخ او العم المرأة من ميراثها لمجرد كونها سيدة وكذلك منعها من الحصول على أوراق رسمية تثبت حقوقها حتى لا تقوم برفع قضايا عليهم، فى انتهاك واضح للشرع والقانون وقد وصى الله ورسوله بالنساء وميراثهن فى العديد من الآيات والأحاديث الشريفة. لذلك شعار الحملة هو " ميراثي وصيتك" لمطالبة الذكور باحترام حق المرأة فى الميراث، لمنع ما يترتب على ذلك من تبعات لا حصر لها من ضمنها القتل والانتحار.

فالهدف الرئيسي للحملة هو الدعوة إلى الالتزام بتقسيم الميراث حسب الشرع والقانون بغض النظر عن العادات والتقاليد المتبعة حتى لا يحرم أحد من حقه فى الميراث، وحتى لا يترتب على ذلك آثار سلبية على الفرد والمجتمع.