رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

ملاك سكن مصر يستغيثون برئيس الوزراء

المواطن الصحفى

الثلاثاء, 02 مارس 2021 20:22
ملاك سكن مصر يستغيثون برئيس الوزراء

نحن ملاك سكن مصر بمدينة العبور الجديدة تقدمنا كشباب وكلنا أمل فى امتلاك وحدة سكنية بمستوى لائق، وبدأنا فى دفع الأقساط المقدمة طبقا للبنود المحددة بكراسة الشروط وما حدث بعد ذلك هو توالى الصدمات تباعا. لا نعلم هل الحظ البائس هو السبب فى اختيارنا نحن 3048 شاباً وأسرة لحجز وحداتنا فى مدينة العبور الجديدة تحديدا أم أن الأمر هو نتيجة تخاذل بعض المسئولين عن المدينة حديثة العهد والتى تشرف على إنشائها هيئة المجتمعات العمرانية الحديثة من خلال جهاز تنمية مدينة العبور الجديدة، حيث أننا نعانى من سوء تشطيبات وتأخير فى كل شىء بلا نهاية واضحة.

والمشروع مكون من 130 عمارة تشرف إحدى الشركات على 85 عمارة مع بدء التسليم فى أكتوبر 2020 وبعد أكثر

من ثلاث سنوات وهو ما يخالف أول بند بكراسة الشروط لأنه كان من المفترض أن يبدأ التسليم بعد عامين فقط وقد فوجئنا بسوء مستوى التشطيبات فى أهم البنود وهى عزل الأسطح وعزل الحمامات والنجارة والدهانات من رداءة الخامات.

أما بالنسبة للمتبقى من العمارات وعددها 45 عمارة وتشرف عليها شركتان لكن حتى الآن لا يمكنك وضع خطة زمنية للاستلام من الأساس وذلك نتيجة عدم اكتمال العمارات إنشائيا وتوقف العمل لفترات طويلة علما بأن هناك شباباً يؤجل زواجه وهناك من يعانى من ارتفاع قيمة الإيجار عاما بعد عام.

أما عن الصدمة الكبرى فكانت فى خدمات المدينة بدءا من توقف

العمل بقسم الشرطة وبالتالى وضع أمنى لا يمكن تخيله وكذلك مخبز العيش تم الانتهاء منه ولكنه لا يعمل حتى الآن كما يمكنك رؤية بعض المراكز الطبية والحضانات التى تم الانتهاء منها ولكنك لا تعلم متى يبدأ العمل بها وعند سؤالك عن كل ذلك تسمع وعودا بمواعيد تليها مواعيد أخرى بوعود جديدة وهكذا.

عندما تسأل عن أحوال المواصلات العامة تصطدم بأنه لا يوجد سوى أوتوبيس واحد فقط يعمل بها من 6 صباحا إلى 6 مساء وكأنه ممنوع على سكانها الدخول أو الخروج فى غير هذه الأوقات وحتى المرافق ومنها مرفق الغاز حتى الآن شركة الغاز لم تبدأ تشغيل الخدمة، كما أن المدينة حتى الآن لا يوجد بها خزان مياه واحد وهى مأساة كبرى فى ظل الانقطاع المتكرر للمياه بالمدينة.

لذلك لا يسعنا سوى التوجه باستغاثة إلى رئيس الوزراء ليساعدنا فى الخروج من هذا النفق المظلم الملىء بالإحباط.

 

أحد حاجزى مشروع سكن مصر - العبور الجديدة

د. سامح فتحى

أهم الاخبار