رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عاجل إلى وزيرة التضامن الاجتماعى

المواطن الصحفى

الجمعة, 20 نوفمبر 2020 20:04
عاجل إلى وزيرة التضامن الاجتماعىد. نيفين القباج

أناشد د. نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، سماع شكواى التى تخص ابنى الذى كان يحصل على معاش وزارة التضامن «معاقين» حيث يعانى من نوبات صرع متكررة وكان قرار اللجنة الطبية هو عجز جزئى أكثر من 50٪ يضعف من قدرته على العمل.

واستمر فى الحصول على المعاش من عام 2016 حتى 1/5/2019، ثم قطع المعاش وطلب منا أن نقوم بإجراء كشف طبى جديد حتى يحصل على معاش «تكافل وكرامة» وقد قمنا بحجز ميعاد للكشف الطبى

فى 4/5/2019 وتم إجراء الكشف فى المكان المحدد وهو مجلس طبى القاهرة وبعدها تم صرف المعاش من 1/7/2019 حتى تم قطع المعاش فى 1/7/2020.

وبالرجوع إلى مكتب الشئون الاجتماعية التابع لنا طلب الموظف المسئول إجراء كشف طبى جديد عن طريق المجالس الطبية، وعند الدخول على الموقع لإجراء الحجز كانت النتيجة أنه «تم الكشف على هذا المواطن ولا يمكن حجز موعد

آخر له برجاء التوجه إلى وحدة الشئون الاجتماعية التابع لها محل سكنك لاستكمال الإجراءات».

وعند الرجوع إلى مكتب الشئون الاجتماعية التابع لمحل السكن بكفر طهرمس، أجاب المكتب بأنه سوف يتم تحديث البيانات لصرف المعاش، وكان ذلك فى 15/7/2020، وحتى الآن لم يتم أى شىء، وبالسؤال فى مكتب الشئون الاجتماعية التابع لمحل سكنى أجاب أحد الموظفين أن صاحب المعاش عندما تغير معاشه من «ضمان اجتماعى» إلى «تكافل وكرامة» وجد أنه لا ينطبق عليه الشروط.

لذلك أرجو الموافقة على إعادة صرف المعاش مرة أخرى لظروفى الصعبة وغلاء تكلفة الأدوية التى يتناولها.

 

والد / أحمد أسامة عزت عبدالعزيز

ت: 01061979763

أهم الاخبار