رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

واتس آب الوفد.. خريجو "تكنولوجيا المختبرات الطبية": غير معترف بنا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اشتكى الحاصلين على بكالوريوس تكنولوجيا المختبرات الطبية، من رفض جميع الجامعات المصرية قبول أوراق التحاقنا بالدراسات العليا (دبلومات - تمهيدي ماجستير) متعللين برفض المجلس الأعلى للجامعات لنا.

 

استمرارًا لتواصل القراء مع خدمة واتس آب الوفد "المواطن الصحفي"، أرسل خريجي تكنولوجيا المختبرات الطبية، شكوى جماعية، بعد رفض كافة الجامعات المصرية لهم ورفض استكمال الالتحاق بالدراسات العليا، معتبرين أن الكلية غير تابعة للمجلس الأعلى للجامعات، ولكن الخريجين أكدوا على أنهم حاصلين على شهادة البكالوريوس بشهادة معادلة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية.

 

أكد الحاصلين على البكالوريوس، أنهم حصلوا على شهادتهم بعد إتمام دراسة الثانوية العامة قسم علمي علوم، والألتحاق بالمعهد الفني الصحي لمدة عامين ثم استكمال الدراسة التخصصية لعامين آخرين، تم الدراسة خلالهما

محتوى علمي تمت مراجعتة واعتماده من قبل لجنة من المجلس الأعلى للجامعات، وبذلك يكون مجموع سنوات الدراسة أربع سنوات أكاديمية و ذلك طبقا لقرار مجلس الوزراء رقم ١٤١ لسنة ٢٠٢٠.

 

المفاجأة كانت عندما تقدم مجموعة من الخريجين للالتحاق بالدراسات العليا في الكثير من الجامعات المصرية، وبالفعل تم قبول أوراقهم وبعضهم دفع المصاريف الدراسة، لكن قبل البدء في الدراسة فوجئ برفض الالتحاق، وأبلاغهم بضرورة الرجوع إلى الجامعة المقدم بها لاسترداد الأوراق والمصاريف المدفوعة.