رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استبدال بنها بقليوب ..نهاية محطة مترو أنفاق الخط الثاني


أرسل القارىء، lلمحاسب عاطف عبدالله حرش، من أبناء مشيرف بالمنوفية، مشروع اقتراح ، يطلب فيه من الفريق كامل الوزير وزير النقل ، دراسة مد خط مترو الانفاق الخط الثاني، الي منطقة "المفارق" في بنها ، بدلا من قليوب التي تواجه مشكلة تتمثل في عدم وجود قطعة أرض تسع محطة ضخمة لتستوعب نهاية قطارات الوجه البحري و إنشاء محطة مترو.


فمدينة بنها تتميز بوجود مساحة كبيرة جدا يمكن عمل محطة مترو عملاقه عليها، لاستقبال المواطنين والموظفين والطلبة الوافدين من 5 محافظات علي الاقل.


وفي منطقة "مفارق طريق الزقازيق"، يلتقي كل من ركاب الغربيه والمنوفية والقليوبية والدقهلية والشرقية والبحيرة.. اي غالبية أبناء محافظات الوجه البحري وذلك للوصول إلي نهاية طريق الإسكندرية القاهرة الزراعي ليدخلوا القاهرة يوميا.


أضاف المحاسب عاطف حرش :"شبرا الخيمة تعاني من ارتفاع

الكثافة المرورية والاختناقات، ومرشحة للزياده مع حال تنفيذ محطة مترو قليوب كنهاية للخط الثاني، ونهاية لقطارات الوجه البحري.. ومحطة المترو ستتكلف ٨ مليارات جنيه.. فيمكن بتلك التكلفه تنفيذ المحطة في بنها بمنطقة مفارق الزقازيق، وإبعاد الكثافه نهائيا عن طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي، بالاضافه الي توفير كم هائل من المحروقات التي تستهلكها سيارات الركاب، بجانب توزيع الكثافه علي شبكة خطوط المترو من خارج العاصمه مما يؤدي إلي وصول الموظفين بسرعه الي اعمالهم بعيدا عن حوادث الطريق والتاخيرات اليوميه بسبب اشغالات الطريق."