عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دقدق: فى انتظار حياة كريمة

«دقدق» فى انتظار حياة كريمة تخرجه من ألم المرض وتخرج أسرته من ألم الفقر.

عاش حياته منتظراً للفرج للخروج من مشاكل وتعقيدات اجتماعية إلا أن ميعاده لم يأت بعد.

وبحسب التقرير الطبى الصادر من مستشفى شبرا خيت العام بتاريخ 2/8/2018 فإنه يقر بأنه يعانى من حساسية على الصدر والتهابات متكررة على الرئتين ويعانى من التهابات مزمنة بالمرارة وتليف كبدى وقصور بوظائف الكبد ويعانى من قرح مزمنة بالساق اليمنى ويحتاج للعلاج والمتابعة المستمرة.

يقيم «السيد دقدق على محمد» البالغ من العمر 54 عاماً فى شارع بورسعيد مركز شبرا خيت بمحافظة البحيرة، وتليفونه 01090514217 مع أسرته التى تضم زوجته وأبناءه الأربعة، جميعهم طلاب فى مراحل تعليمية مختلفة، ابن يعمل عاملًا باليومية بدون دخل ثابت أو عمل ثابت.

السيد دقدق، لم يوفق بالعمل فى أى وظيفة ثابتة إن كانت فى القطاع العام أو الخاص، ومرضه يجعله من ضمن

الفئات ذات العجز الكبير، يتقاضى معاشًا يقدر بـ980 جنيهًا برقم تأمينى 30360462 لا يكفى نهائياً لتلبية احتياجات أسرته المعيشية فى ظل ارتفاع تكاليف العلاج وارتفاع أسعار متطلبات المعيشة ويقيم فى شقة بإيجار جديد بـ600 جنيه.

أمنية «دقدق» حياة كريمة متمثلة فى صدور قرار بعلاجه على نفقة الدولة وتخصيص مساعدة مالية شهرية، لذلك نناقل رسالة السيد دقدق لوزيرة الصحة د. هالة زايد بالأمر بالموافقة على علاجه على نفقة الدولة، ولوزيرة التأمينات الاجتماعية د. نيفين القباج بتخصيص مساعدة مالية لتعزيز نماء متطلبات حياة أسرته المعيشية، نريد حياة كريمة لـ«دقدق».

 

مصطفى أبوحلوة