رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الى وزير التربية والتعليم.. الأسئلة غير مفهومة وغامضة

المواطن الصحفى

الاثنين, 27 يناير 2020 22:13
الى وزير التربية والتعليم.. الأسئلة غير مفهومة وغامضة

السؤال لمعالى الوزير بخصوص امتحانات الصف الثانى الثانوى فقد تقدم  الكثير من الطلاب بالشكوى من صعوبة الامتحانات، فالأسئلة غير مفهومة وغامضة والطلاب كبش فداء لمنظومة التعليم الجديدة ـ وصعوبة الدخول على  منصة الامتحانات من التابليت وقالوا انهم دخلوا بعد ساعة  من بدء الامتحان.

كما شكا أولياء الأمور من صعوبة الامتحانات بشكل عام وتغير نمط الأسئلة على الطلاب وعدم تدريبهم بشكل كاف على نوعية الاسئلة الجديدة فى ظل عدم تغير الكتاب المدرسى أو المناهج أو طريقة

شرح المعلم بالفصل واصفين الطلبة بأنهم كبش فداء للمنظومة الجديدة.

وأقر المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى أن جميع الأسئلة موضوعية على أساس نظام التقييم الجديد الذى يعتمد على قياس الفهم وليس الحفظ، وهو جوهر عملية تطوير التقييم بالمرحلة الثانوية للارتقاء بجودة نواتج التعليم باستخدام الكتاب المفتوح وفى المحافظات شكا الطلاب من صعوبة الامتحانات، لذلك نرجو الدقة فى وضع الامتحانات وان تكون

فى مستوى الطلاب وعدم وضع العراقيل. وصعوبة وغموض الاسئلة والامتحان به جزئيات غير مفهومة ويحتاج لوقت أطول والشعبة الأدبية لها صعوبة امتحان الفلسفة والمنطق، حيث عبر البعض عن صعوبة الأسئلة وعدم تمكنهم من المراجعة لقصر وقت الامحان وشكا أولياء الأمور من صعوبة الامتحانات للصف الثانى الثانوى بشكل عام.

ومن هنا يتبين انه ليس هناك لجان للمراجعة الدقيقة ونأمل تشكيل مجموعة عمل لإيقاف مهازل الامتحانات ـ استيقظوا يا سادة كفى تهريجا وتلاعبا بالطلاب ـ نحن أولياء الأمور،  نوجه رسالة لوزير التربية والتعليم د. طارق شوقى بالتدخل وانقاذ الطلاب.

 

يسرى عزيز عبدالملاك

رئيس مجلس ادارة الجمعية الخيرية القبطية بالمنصورة

 

أهم الاخبار