رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رد المحافظة بخصوص كارثة منيل شيحة

بوابة الوفد الإلكترونية

نشرنا منذ عدة أسابيع شكوى بخصوص موضوع تحصيل الكارتة من السيارات الميكروباص القادمة من جنوب الجيزة وعدم الاكتفاء بالكارتة المقابلة والموجودة بالقرب من أبوالنمرس وذكرنا فى الشكوى المقدمة من عدد من المواطنين والتى أكدوا فيها أن الموظفين يقومون بتحصيل الكارتة من السيارات الميكروباص فى وسط الطريق وتحدث مشاجرات بين السائقين والموظفين ويتم تعطيل باقى السيارات فى انتظار البحث عن «فكة» أو حل المشاكل الخاص بالصدام اليومى مع السائقين وكان الرد الذى أرسلته محافظة الجيزة ردًا علميًا وتم نشره بنفس الصفحة وبنفس البنط وأكدوا الرد وقتها بأن المحافظة، ستخصص طريقاً جانبياً للسيارات الميكروباص فقط كما يحدث فى المنفذ المقابل وتصور المواطنين الذين قرأوا الرد أن الأمر سيتم تنفيذه خلال أيام ولكن للأسف ما زالت المشكلة قائمة والموظفين يقفون بعرض الطريق يعوقون مرور السيارات الخاصة بحثاً عن الميكروباص الذى يرفض الدفع أو المرور فى زحمة السيارات دون تسديد الكارتة لذلك نطالب اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة التحقيق فى عدم تنفيذ المقترح الذى تقدمت به المحافظة فى هذا الشأن والذى يؤكد أن الردود فى جانب وما يقوم به المسئولون فى جانب آخر.

المحرر

 

تم ضبطه وعرضه على النيابة

تلقينا هذا الرد من وزارة الداخلية عما نشر متضمناً إعلاناً مدفوع الأجر تحت عنوان «نداء» التمس خلاله المحامى/ سمير صبرى، تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة لصالح موكله المدعو/ السيد محمد السيد البربرى، ضد المدعو/ عباس صابر عباس حمدون - بالحبس فى عدد من الجنح ببندر إمبابة - بمحافظة الجيزة، وبالفحص تبين أن المحكوم عليه عباس صابر عباس حمدون، مطلوب للتنفيذ عليه فى 8 قضايا، وباستهدافه تم ضبطه وعرضه على النيابة.

لواء علاء الأحمدى

مساعد الوزير لقطاع الإعلام والعلاقات

 

تشغيل قطار 1417

تلقينا هذه الاستجابة من سكك حديد مصر عما نشر تحت عنوان «عودة قطار 417 والمتضمن مطالبة ركاب خط الشرق بعودة قطار 1417. علمًا بأنه فى ظل السياسة الحالية للهيئة والتى تهدف لتوفير كافة سبل الراحة والأمان لجمهور الركاب المستخدم للقطارات. فقد قامت الهيئة بخطة إسعافية بتاريخ 22/9/2017 على أثرها تم ايقاف قطار 1417. وحرصاً من الهيئة على تخفيف العبء عن المواطنين، فسوف يتم تشغيل قطار 1417 القاهرة - الزقازيق وتشغيل قطار 360 الزقازيق - القاهرة كخدمة جديدة اعتباراً من 5/11/2019، والهيئة لا تتوانى عن تقديم أفضل خدمة لجمهور الركاب.

رئيس مجلس الإدارة

مهندس أشرف رسلان

 

تنفيذ مشروع للصرف

جاءنا هذا الرد من الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى عما نشر تحت عنوان «مركز شباب ومياه نظيفة مطالب بن صالح.. محافظ أسيوط». وقد أوضح الرد أولاً بخصوص مياه الشرب: فإن تلك القرية مخدومة من محطة مياه مرشحة بالقوصية، وثانياً بخصوص الصرف الصحى: فإنه جار تنفيذ المشروع حيث بلغت نسبة التنفيذ 95٪ ومن المقرر النهوض فى 6/2020.

مدير إدارة العلاقات العامة

محاسب عبدالمنعم محمد منصور