عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقص الخدمات بمنطقة الـ800 فدان بأكتوبر يتسبب فى هجر الوحدات السكنية

بوابة الوفد الإلكترونية

بدأ سكان منطقة 800 فدان، المخصصة للاسكان الاجتماعى فى هجرة الوحدات المخصصة لهم بعد استلامها، عقب انقطاع فى المياه فى أغلب مناطق قطاع ب لفترة تجاوزت 25 يومًا، لم يتم توصيل المياه لهم سوى لأيام لا تعد على أصابع اليد الواحدة. وضربت بد الاهمال المنطقة التى من المنتظر أن تكون أكبر تجمع سكنى فى السادس من أكتوبر، حيث لا توجد الخدمات الأساسية التى تساعد الأسر على الحياة فلا توجد وحدة صحية تعمل بانتظام، ولا توجد صيدلية لبيع الدواء فى قطاعات أ، وب وج ود، بالاضافة لغياب الأمن نتيجة عدم وجود قسم شرطة قريب وعدم وجود سيارات تابعة للشرطة تذهب لتلك المنطقة، ما جعلها عرضة للسرقات دائمًا. واختفت أعمدة الانارة فى شوارع قطاع ب، ما جعلها تشبه مدينة الأشباح ليلاً، وجعل بعض الأسر تخشى على أبنائها وقررت أن تغادر المنطقة بعد أن أصبحت الاقامة هناك مستحيلة، وتم تحرير أكثر من شكوى لمسئولى الجهاز الذين أكدوا أن الشركات

المسئولة لم يحصلوا على مستحقاتهم وضاعت الحقيقة بين المواطنين ومسئولى الجهاز والشركات وتؤكد الأهالى انهم تجاوزوا عن التشطيب السيئ للوحدات، لكن من المستحيل الاقامة فى منطقة بدون خدمات.

وقد شاهدنا لقاء تليفزيونيا لمسئولى الجهاز يدعون المواطنين للاقامة فى الوحدات المخصصة لهم، فكيف يقيم شخص بأسرته فى غياب أمنى وعدم وجود مياه أو كهرباء أو انارة أو أمن. يناشد السكان رئيس الوزراء ووزير الاسكان وكافة المسئولين عن الاسكان الاجتماعى بأكتوبر ضرورة العودة لعمل زيارات دورية والتحدث للمواطنين مثلما كان يحدث فى السابق لأن غيابهم جعل يد الاهمال تدمر أحد أهم المشاريع القومية التى قامت بها الدولة.

توقيعات عديدة من الأهالى