رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تلقى المريض الرعاية اللازمة

بوابة الوفد الإلكترونية

ردًا على ما نشر بالوفد بعددها الصادر بتاريخ 26/5/2019 تحت عنوان «خطأ طبى كلف «عليان» حياته والمستشفى طرده للخارج بعد الحادثة.. فقد تلقينا هذا الرد من مستشفيات جامعة الزقازيق وفيه يقول: «ان المريض محمد اسماعيل محمد البالغ من العمر 19 سنة، أدخل عناية الطوارئ بمستشفى جامعة الزقزيق بتاريخ 13/3/2019، بعد تحويله من مستشفى «أحد المستشفيات الخاصة» نظرًا لإصابته إصابة مباشرة على الرأس أثناء عمله لمدة «4» أسابيع قبل دخوله مستشفيات جامعة الزقازيق بتشخيص:

ـ درجة الوعى بمقياس جلاسكو، وكسر مضاعف بعظام الجمجمة مع تهتلك بالمخ،. وأرى له عملية بمستشفى «أحد المستشفيات الخاصة» لتقليل الضغط على المخ، كما تم تركيب عدد «2» أنبوبة صدرية على الرئة اليمنى واليسرى. كما تم نقل المريض إلى مستشفى الجامعة «عناية الحوادث» بتاريخ 3/3/2019 بعد شهر من إقامته فى مستشفى «أحد المستشفيات الخاصة» وعند دخوله العناية كان درجة الوعى «7» ب مقياس جلاسكو مع تركيب أنبوبة حنجرية وعدد «2» أنبوبة صدرية وقصور فى الدورة المخية وتهتك بالمخ، تم وضعه

على جهاز تنفس صناعى وتم إجراء شق حنجرى يوم 16/3/2019 وإزالة الأنابيب الصدرية وتلقى المريض الرعاية اللازمة حتى استقرت حالته وتم فصله من على جهاز التنفس الصناعى لكن لم تتحسن درجة الوعى نظرًا للإصابة السابقة بالمخ والتى أسفرت عن عدم قدرته على تناول الغذاء بالفم لذا تم تركيب أنبوبة معدية للتغذية.

ولما استقرت حالته «ضغط ـ نبض ـ تنفس ـ درجة حرارة» قرر الأطباء المعالجون للمريض بالعناية خروجه واستكمال رعايته بالمنزل مع شرح تفصيلى وتدريبى لأهل المريض كيفية التعامل مع مثل هذه الحالات وذلك لأن المريض لم يعد بحاجة إلى عناية مركزة وكذلك وتم خروج المريض بتاريخ 25/4/2019.

 

مدير عام المستشفيات

د. هشام عنانى