رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حق الرد

تغيير المركز القانونى للمعيدين الثلاثة

المواطن الصحفى

الثلاثاء, 25 يونيو 2019 22:16
تغيير المركز القانونى للمعيدين الثلاثةأ.د. عماد مخيمر

تلقينا هذا الرد من عميد كلية الآداب بجامعة الزقازيق عما نشر بعنوان: جامعة الزقزيق تخالف حكماً قضائياً بإبطال تعيين معيدين وقد أوضح بيان عميد الكلية أن «علاء محمد عمار» قام برفع الدعوى رقم «10834/1ق» أمام المحكمة الادارية بالشرقية طالباً بقبولها شكلاً ـ وبصفة مستعجلة بوقف القرار السلبى بالامتناع عن تعيينه معيدا بقسم اللغة العربية بكلية الآداب. وبتاريخ 24/3/2015 ـ أصدرت المحكمة حكمها بقبولها شكلاً وفى الموضوع بإلغاء القرار المطعون فيه الغاء مجرداً مع ما يترتب على ذلك من اثار ومن نعم فإن الحكم

على هذا النحو لم يعط الطاعن أحقية فى التعيين أو أحقية معيدين آخرين بالتعيين وانما صدر الحكم بإلغاء القرار المطعون فيه الغاء مجرداً.

ونظراً لأن القرار المطعون فيه خاص بثلاثة معيدين ـ تغير المركز القانونى لأحدهم وهى السيدة/ هند السعيد واصبحت مدرس مساعد ـ ولم يتغير مركز كل من السيد/ هشام السيد ابراهيم ـ والسيدة/ آمال حامد فقد تمت مخاطبة ادارة الفتوى لكيفية تنفيذ الحكم.

وورد الرد بعدم التعرض  لمن

تغير مركزه القانونى من معيد الى مدرس مساعد أو مدرس ـ وبالفعل تبين تغيير مركز كل من السيد هشام السيد ابراهيم والسيدة امال حامد ـ واصبح المعيدون الثلاثة المشار اليهم والمطعون  على تعيينهم وقد تغيرت مراكزهم القانونية جميعاً وإعمالاً لرأى ادارة الفتوى الماثلة وكافة الدعاوى الاخرى الصادر فيها أحكام بالالغاء المجرد ـ بعدم التعرض للمراكز القانونية التى تغيرت ـ ومن ثم أصبح لا محل لتنفيذ الحكم الماثل لتغير المركز القانونى للمعيدين الثلاثة المطعون على تعيينهم.

ومن ثم فإن العنوان المشار اليه بأن جامعة الزقازيق تخالف حكماً قضائياً بابطال تعيين معيدين مخالف تماماً للواقع، حيث صدر الحكم بإلغاء المطعون فيه الغاءً مجرداً دون تعيين أحد.

 

عميد الكلية                              

أ.د. عماد مخيمر

أهم الاخبار