عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جفاف ترع بهبيت والبلدية والشبرامنتية ورى البدرشين خارج الخدمة

صور أهالى قرية أبوصير
صور أهالى قرية أبوصير والقرى الأخرى أمام رى البدرشين

تابعت «الوفد» فى الأيام الماضية مشكلة نقص مياه الرى فى قرى البدرشين والتى تسببت فى علاج عدد كبير من الأفدنة المزروعة بالمحاصيل والخضراوات فى ظل ارتفاع درجات الحرارة إلى أعلى معدلاتها، والتقت «الوفد» بعدد من المزارعين الذين توجهوا إلى رى البدرشين بعد أن وجدوا صمتًا غريبًا من مسئولى الرى وعدم النزول لأرض الواقع لمعاينة الزراعات التى هلكت بسبب انقطاع المياه عن الترع التابعة للمركز لمدة عشرين يومًا على التوالى.

وقد أكد مزارعوا قرية أبوصير الذين حضروا بسيارة ميكروباص لمقر هندسة رى البدرشين أن انتظارهم أمام حقولهم وعلى مشارف الترع والمصارف زاد على الحد ورأوا أن التوجه للمسئولين خير وسيلة لسماع شكواهم والتحرك كلها، حيث وصفوا الوضع بالكارثى وأن محاصيلهم قد تلفت بسبب جفاف ترعة

الشبرامنتية التى تمر من خلال قرى سقارة وأبوصير والعزيزية وأن الوعود التى أخذوها من المسئولين حبر على ورق.

نفس الأمر تكرر مع مزارعى أبورجوان والشوبك ومزنونة الذين توجهوا أيضًا لمسئولى رى البدرشين للشكوى من جفاف ترعتى البلدية وبهبيت التى تمر من خلال قرى الدناونة ودهشور والجميع أكدوا للوفد على صعوبة الموقف وتعرض الزراعات للتلف.

نضع مأساة مزارعى البدرشين أمام د. محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والرى لإعادة ضخ المياه إلى القرى التى نعانى نقصاً حاداً فى مياه الرى.