رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كلية الأسنان تلتزم بالشفافية والنزاهة في التعيين

بوابة الوفد الإلكترونية

تلقت «الوفد» ردا من الأستاذ الدكتور محمد عثمان الخشت

رئيس جامعة القاهرة عما تم نشره بـ«الوفد» بتاريخ 16/4/2019

تحت عنوان «كوسة فى طب أسنان القاهرة»...

استثناءات فى تحديد أعداد المرشحين لوظائف المعيدين والمدرسين المقيدين

وقد جاء الرد الذى أرسلته كلية طب الأسنان والمزيل بتوقيع أ.د.عاطف شاكر، الذى أكد فيه أن الكلية قامت باعتماد آلية لاحتساب عدد الوظائف من الهيئة المعاونة من المعيدين والمدرسين المساعدين بالكلية وذلك لأول مرة فى تاريخ الكلية.. فى مجلس الكلية رقم «649 بتاريخ 19/2/2019، وذلك لضمان مبدأ الشفافية ونزاهة التعيين.

واعتمدت الآلية فى عدد من النقاط كما ذكر فى الجريدة وهى: خطابات مرسلة من مجالس الأقسام بالاحتياجات من وظيفة معيد ومدرس مساعد، ورغبات مجالس الأقسام. وعدد السنوات الدراسية لكل تخصص، وعدد الساعات الإكلينيكية لطلاب كل سنة دراسية، والجداول الدراسية الحالية للعام الأكاديمى 2018- 2019 ودراسة العبء التدريسى للهيئة المعاونة بالأقسام الإكلينيكية، كما تعتمد أيضاً على عدد الأطباء من الهيئة المعاونة والمدرسين المساعدين على رأس العمل بالأقسام الاكلينيكية.

حيث أشارت الجريدة إلى أنه تم عمل استثناء بقسم الاستعاضات السنية المثبتة بزيادة وظيفة واحدة عن المقرر فى الآليات وذلك بناء على كثرة الاستقالات من الهيئة المعاونة بالقسم التى وصلت إلى ثلاثة من المعيدين والمدرسين المساعدين خلال ثلاثة أشهر، وليس تحججاً بقلة الأعداد كما ذكر فى المقال المنشور.

أما الاستثناء الثانى فتم عمله بموافقة مجلس الكلية والخاص بزيادة عدد وظائف تخصص طب الفم، وناتج من تطبيق الآليات

المشار إليها فى بداية هذا الخطاب والمعتمدة من قبل مجلس الكلية، يشمل قسم طب الفم وعلاج اللثة على تخصصين مختلفين وينقسم أعضاء هيئة التدريس وفقاً لكل تخصص على حدة، ليقوم كل عضو بتدريس المقرر الدراسى وفقاً لتخصصه «مقرر طب الفم ومقرر علاج اللثة».

وقد تم تحديد التخصص بدءًا من تسجيل درجة الماجستير وفقاً للائحة الدراسات العليا والمعتمدة بالقرار الوزارى رقم «4499» بتاريخ 30/9/2012، وبناء عليه فى حالة تعيين معيدين أو مدرسين مساعدين يعامل القسم كتخصصين منفصلين، ويوجد بالقسم عدد «10» من أعضاء الهيئة المعاونة على قوة العمل وعدد «4» فى إجازات وجوبية، ويوجد «5» منهم مسجلين باللائحة القديمة.و«3» فقط مسجلين لتخصص طب الفم وعدد «6» مسجلين لتخصص علاج اللثة، كما ان ساعات التدريس بحسب اللائحة الدراسية لطلاب مرحلة البكالوريوس فى تخصص علاج اللثة وطب الفم ومن ثم يمكن حساب الاعباء الأسبوعية التدريسية اللازمة لكلا التخصصين موزعة على عدد الهيئة المعاونة.

عميد الكلية

أ.د.عاطف شاكر