عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من «آدم» لوزيرة الصحة: أنقذيني من العمى يا دكتورة هالة

بوابة الوفد الإلكترونية

فجأة وبدون مقدمات دخلت صاعقة المرض للطفل «آدم» وأصيب بضمور فى المخ ومهدد بفقد بصره، والطفل فى حاجة لتدخل جراحى عاجل لإنقاذه من ألم المرض، كما أن الأسرة فى حاجة لتدخل المسئولين لإنقاذها من صاعقة الفقر.

جاءتنا أم الطفل «آدم أشرف الديب» لتنقل إلى المسئولين بوزارة الصحة ووزارة التأمينات ومحافظ سوهاج ألم طفل ومعاناة أسرة، فالأم «شهيرة سعد السيد حسن» التى تقيم مع أسرتها فى حارة عجاج من شارع السوق - جرجا بمحافظة سوهاج، لقد طافت بابنها على أطباء فى القاهرة والإسكندرية وسوهاج وأسيوط لعلها تجد العلاج لشفاء الابن أو تقليص نسبة المرض وخطورته، وأكدوا ضرورة إجراء جراحة عاجلة لخطورة مرض «آدم».

وبالرغم من أن الطفل تحت مظلة التأمين الصحى إلا أن نفقات علاجه تقترضها الأم من الأقارب والجيران، فمثلاً يحتاج «آدم» إلى علاج شهرى يصل إلى 340 جنيهاً، وإلى حقنة ثمنها 500 جنيه تتكرر شهرياً ويحتاج إلى جلسات علاج طبيعى تصل تكلفتها إلى 400 جنيه شهرياً.. إذاً فإن مظلة التأمين الصحى ما هى إلا وهم بالنسبة

لحالة «آدم».

الطفل الصغير الذى يبلغ من العمر عاما ونصف العام يصارع الموت، والأب لا يملك المال لعلاجه أو وساطة مسئول لإدخاله مستشفى لإجراء الجراحة التى تزيل الألم الذى حل بالطفل، فالأم قالت إن مستشفيات جامعة الإسكندرية وافقت على إجراء الجراحة مقابل 14 ألف جنيه، فكيف بالأسرة التى عائلها «بائع متجول» أحياناً يوفر لقمة عيش أسرته اليومية وأحياناً لا يستطيع، فيلجأ للجيران لتوفير الطعام للأسرة «توفير ثمن العلبة».

تناشد الأم د. هالة زايد وزيرة الصحة الأمر بإجراء الجراحة العاجلة للطفل على نفقة الدولة، والدكتورة غادة والى ومحافظ سوهاج، تخصيص مساعدة مالية للأسرة.. نناشدكم الموافقة ليتخلص الطفل من صاعقة المرض وتتخلص أسرته من صاعقة الفقر.

مصطفى أبوحلوة