رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

واتس آب الوفد.. مواطن يرسل مقالًا بعنوان "المشروعات القومية قاطرة التنمية"

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي (أرشيفية)

كتبت - سلمى محمد:

 

أرسل المواطن أحمد ياسر الكومى مقالًا بعنوان "المشروعات القومية قاطرة التنمية" عن الإنجازات التى حدثت فى مصر فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى.

 واستمرارًا لتواصل القراء مع "بوابة الوفد"، عبر خدمة "واتس آب الوفد"، أرسل المواطن قائلًا: "شهدت مصر على مدار الخمسة أعوام الماضية أى منذ تولى الرئيس السيسى مقاليد الحكم سيلا جارفا من الإنجازات الذى لا ينكرها إلا جاحد أو حاقد فعلى سبيل المثال لا الحصر مشروع العاصمة الادارية الجديدة "مدينة الخير والمستقبل" والتى تتميز بموقعها الجغرافى المتميز فتقع على حدود مدينة بدر فى المنطقة ما بين طريقى القاهرة السويس والقاهرة العين السخنة وتبلغ مساحتها 168 ألف فدان أى ما تعادل مساحة سنغافورة.

وأضاف المواطن أن مشروع المليون ونص فدان ومدينة الجلالة، والأنفاق ما يقرب من 3.5مليون فرصة عمل بشكل مباشر وغير مباشر.

وتجدر الإشارة إلى أن معدل النمو الاقتصادى فى العام المالى (2017-2018) قد شهدت ارتفاعا عن العام السابق فقد والتى تمر أسفل قناة السويس وهم أربعة بإجمالى طول 7.6كم بالإضافة لمشروعات الاستزراع السمكى وقناطر أسيوط الجديدة وهى تخدم مليون و650 ألف فدان وتحسين الملاحة النهرية وتحسين الرى بإقليم مصر الوسطى، مدينة دمياط للأثاث فتلك المشروعات أثبتت على أرض الواقع للمشككين فى جدوى الإصلاحات الاقتصادية وأن لها ثمار نجنيها.

تابع المواطن كما أسهمت بشكل كبير فى تقليص

معدل البطالة وتحديدا قطاع الإسكان وقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 9.9% وتوفير مصل معدل النمو إلى 5.3% عن سابقه 4.2% وفى تصريح لأحد الخبراء الاقتصاديين أوضح هذا الارتفاع جاء نتيجة تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادى من خلال تنميه موارد الدولة وزيادة حصيلتها من الضرائب والرسوم والرفع التدريجى لأسعار الطاقة.

مشيرا كما أسهم الإصلاح الاقتصادى فى زيادة استثمارات الأجانب فى البورصة إلى 23مليار دولار والعمل على جذب الاستثمارات الخارجية، وأخيرا كمواطن مصرى يعشق تراب بلده أطلب من الشرفاء والوطنيين من الشعب المصرى والأحزاب أن يتكاتفوا ويصبحوا لحمة واحدة للحفاظ على بلدنا الحبيبة والعبور بها إلى بر الأمان . أما عن معارضين لمجرد المعارضة . لابد أن يكون نقد بناء أن تقال الأسباب وتوضع الحلول وكيفية التطبيق . وليس النقد الهدام أو للشو الإعلامى حفظ الله مصر قيادة وشعب وسدد خطا جيشنا وشرطتنا.

شاهد الصورة: