«محروس» إلى النائب العام: زوجتى دفنتنى حيًا وأطلب التحقيق

المواطن الصحفى

الأربعاء, 11 يوليو 2018 20:24
«محروس» إلى النائب العام:  زوجتى دفنتنى حيًا وأطلب التحقيق

معقول هذا.. زوجة تقوم باستخراج شهادة وفاة لزوجها وهو على قيد الحياة.. وتقوم بصرف مساعدات مالية من وزارة التأمينات وجمعيات خيرية دون أن تظهر شهادة وفاته فى الحاسب الآلى للوزارة أو فى السجلات المدنية، علامات استفهام كثيرة نضعها أمام المسئولين خصوصاً أن القضية التى نتحدث عنها اليوم ربما تكررت كثيراً وضحاياها لا يعلمون ونسعى لعرضها خشية تكرارها مجدداً.

يقول الشاعر (لكل داء دواء يستطاب به إلا الحماقة أعيت من يداويها).. لن نداوى حماقة زوجة أحدثت كارثة لأسرتها وإنما نعرض ما فعلته ونوجهها للمسئولين بعد استغاثة من زوجها السابق لعقاب المخطئ وردع كل من يفكر فى تكرار هذه الحماقة.

زوجة أعلنت وفاة زوجها عبر استصدار أوراق رسمية تؤكد وفاته وقامت بهذا المستند الرسمى المزور بالحصول على دعم مالى من جمعيات

خيرية بالرغم من تمتع والد أبنائها بالحياة ومقيم فى مصر ويرى أولاده ويقوم بالإنفاق عليهم، القصة تبدأ بقيام «محروس مسعد مسعد» الذى يسكن شارع الشيخ أبويوسف من مسجد أنوار الحرم فى كفر طهرمس بالجيزة إلى قسم بولاق الدكرور لتحرير محضر برقم 15100 بتاريخ 26-12-2017 يفيد بأنه على قيد الحياة ويخلى مسئوليته من أى جرم قد أحدثته مطلقته باسمه من الحصول على مساعدة مالية من وزارة التضامن الاجتماعى وتبرعات من جمعيات خيرية.

ولم تكتف الزوجة باستخراج شهادة وفاة لزوجها ولكنها قامت برفع دعوى خلع لزوجها فى محكمة أسرة بولاق الدكرور دائرة 15 وفى الجلسة المنعقدة يوم الاثنين 26-2-2018 المقيدة بالجدول

تحت رقم 2911 لسنة 2017 أسرة بولاق الدكرور.. قد حكمت المحكمة بتطليق المدعية على المدعى عليه طلقة بائنة خلعاً وألزمته بالمصروفات ومبلغ 75 جنيهاً مقابل أتعاب المحاماة، وعن طريق المصادفة اكتشف الزوج السابق أن مطلقته «أم أولاده» قد توجهت إلى مكتب صحة أبو قتادة «بولاق الدكرور» واستصدرت شهادة وفاة مدعية أن الزوج قد توفى فى 19-8-2012 وهو يبلغ من العمر 38 عاماً بوثيقة مسلسل مطبوع 540691.

واكتشف أن زوجته السابقة تحصل على مساعدات مالية من وزارة التضامن وتبرعات من جمعيات خيرية مدعية أن والد أبنائها مات.. والمفاجأة التى تستدعى رجال التحقيق التدخل هى أن والد الزوج وهو مسعد مسعد حسين قد توفى بتاريخ 19-8-2012 عن عمر يناهز 71 سنة وفى نفس يوم ادعاء مطلقته بأن زوجها السابق قد انتقل الى رحمة الله

يناشد محروس مسعد مسعد المستشار نبيل صادق النائب العام الأمر بفتح باب التحقيق مع مطلقته بادعاء وفاته وجمع مساعدات بهذا الادعاء الكاذب ويخلى مسئوليته عما فعلته.

مصطفى أبو حلوة

أهم الاخبار