رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مارك زوكربيرج يكشف كيف تساعد Libra فيسبوك في جني المال

تكنولوجيا

الأربعاء, 27 مايو 2020 23:34
مارك زوكربيرج يكشف كيف تساعد Libra فيسبوك في جني المالعملة ليبرا Libra
كتبت - منة الله جمال:

شرح الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك Mark Zuckerberg الأربعاء كيف يمكن لإطلاق عملة مشفرة جديدة تسمى Libra أن تساعد الشبكة الاجتماعية في كسب المزيد من الدولارات الإعلانية.

 

خلال الاجتماع السنوي للمساهمين في الشركة، سُئل زوكربيرج كيف سيحصل فيسوك على أموال من Libra، والتي لم يتم إطلاقها بعد، وقال إن تقديم عملة مشفرة جديدة وأدوات أخرى مثل المتاجر عبر الإنترنت سيجعل التجارة أكثر فعالية للشركات وبالتالي يؤدي إلى ارتفاع أسعار الإعلانات، مما يفيد Facebook مالياً.

 

ذلك لأن Facebook لا يبيع الإعلانات بسعر محدد،

وبدلاً من ذلك، تقدم الشركات عروض أسعار بسعر إعلان بناءً على النتائج التي تحاول تحقيقها، على حد قوله.

 

يسمح Facebook للمعلنين باستهداف الإعلانات بناءً على العمر والموقع والاهتمامات وغيرها من الخصائص، عندما يعرضون إعلانًا، من المرجح أن ينقر شخص على هذا الإعلان شيئًا ما لأن لديهم في الواقع طريقة دفع تعمل في ملف، ومن ثم فإن الأمر يستحق أن تدفع الشركات أعلى في الإعلانات وما نراه

هي أسعار أعلى للإعلان بشكل عام.

 

تقدم ملاحظات زوكربيرج المزيد من التفاصيل حول استراتيجية الشركة حول إطلاق ميزات جديدة للمدفوعات والتجارة الإلكترونية.

 

قام Facebook وشركاؤه بترويج Libra كوسيلة لمساعدة الأشخاص الذين لا يستطيعون الوصول إلى الخدمات المالية أو يضطرون لدفع رسوم عالية لإرسال الأموال إلى الخارج.

 

لكن من الواضح أن الشبكة الاجتماعية تعتقد أنها يمكن أن تستفيد أيضًا من الميزان ماليًا أيضًا حتى عندما تواجه تدقيقًا تنظيميًا متزايدًا من المشرعين.

 

تعد شركات مثل Shopify و Uber و Lyft و Spotify جزءًا من جمعية Libra التي تشرف على العملة الرقمية الجديدة، وانسحب الشركاء الأوليون الآخرون مثل PayPal و eBay و Visa و Mastercard من الجمعية.

أهم الاخبار