رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أهالي كوم أمبو يصرخون من تلال القمامة ويطالبون بوجود حل

تلال قمامة في كوم
تلال قمامة في كوم امبو

يعاني أهالي كوم أمبو أحد مدن محافظة أسوان، من مشكلة القمامة،  هذه المشكلة التي لا حل لها فى المدينة، حيث أصبحت القمامة تلالاً كبيرة في أماكن عديدة، وأصبح من الصعب السيطرة عليها، وقدم الأهالي العديد من الشكاوي، لان المنظر غير لائق، ولأنها تسبب انتشار الأمراض والأوبئة والحشرات، علاوة على ذلك الرائحة الكريهة، ورفضت الأهالي حرق القمامة لان ذلك يؤثر على الأطفال والأهالي، وينشر الأمراض بينهم، فهل من حل لهذه المشكلة؟

 

 

ورصدت بوابة الوفد العديد من الأماكن في كوم امبو المليئة بالقمامة، وعظام الحيوانات، وحيوانات ميتة، ومنظر غير لائق وغير صحي، وإليكم ردود فعل الأهالي في هذه المشكلة. 

 

 

وفي هذا الصدد قال محمد سليم، أحد أهالي كوم أمبو، ان هذا المنظر غير لائق، فكيف لمدينة وطريق عام مثل هذا ان تلقي به القمامة هكذا ولا أحد يتحرك لحل هذه المشكلة والتخلص من تلك التلال، و أضاف في النهاية " دا منظر غير آدمي ولازم يكون في حل ".

 

وأضاف  (ع . م) من كوم امبو، أن هذه التلال

من القمامة لا يمكن تحملها فهي ذات رائحة كريهة، بالإضافة إلى الأمراض والحشرات التي تنتشر بسببها، ووجه للمسؤولين أن يقوموا بتكثيف حملات للنظافة والمتابعة، وطالب في النهاية" بنطالب المسؤولين أن يلاقوا حل وينقذونا من بين التلال دي".

 

 

وقالت (م . ن) سيدة من كوم امبو، نحن أرسلنا العديد من الشكاوي والاقتراحات لحل هذه المشكلة، وكان يأتي العديد لتصوير هذا المنظر ولكن كل هذا بدون فائدة، ونحن نعترف بأن هذه المشكلة بسبب الأهالي قبل المسؤولين، ونحن نخاف علي أطفالنا من أضرارها لذلك نريد حل سريع، واستطردت حديثها قائلة بكل أسف " للاسف احنا تعبنا من الكلام في الموضوع دا وياريت يبقي في حل ".