عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المصريون يحتفلون بعيد الفطر المبارك في ميلانو إيطاليا

العيد في إيطاليا
العيد في إيطاليا

احتفلت الجالية الإسلامية اليوم بعيد الفطر المبارك في مدينة ميلانو الإيطالية، فهو عيد الاحتفال بإتمام فريضة صوم رمضان و تعم  والبهجة والسرور على الجميع و الكل يحرص على الذهاب لصلاة العيد بصحبة الأولاد بداية من الآباء بالإقبال الكبير و شراء الملابس الجديدة التي تعد جزءًا أساسيًا من استقبال الأعياد وعمل أنواع الحلوى المتنوعة وتبادل الأطباق بينهم.

 

 وكما كان يطلق قديمًا الطبق الدوار،ويذهب المصليون حاملون الهدايا لتوزيعها على بعضهم بعد الصلاة، وبعد انتهاء الصلاة تجتمع الجالية المصرية لتناول بعض المشروبات والمأكولات وبعدها يبدأ المصريون في الخروج إلى المتنزهات والحدائق و السينما.

 كما تعد "العيدية" واحدة من أهم طقوس وعادات الإحتفال بالعيد كما تعودنا فى مصر وأكثرها انتشاراً، وهي من أهم العادات والتقاليد التي تجلب  لإدخال الفرحة على نفوس الأطفال.

ويقول الدكتور على حرحش يسرنى بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك أن أتقدم لجميع الأخوة والأخوات أبناء الجالية المصرية والعربية بإيطاليا بأجمل التهاني وأطيب الأماني داعيًا العلي

القدير أن يعيده عليكم وعلى أسركم الكريمة بموفور الصحة، وعلى بلادنا مصر الحبيبة بالأمن والأزدهار وكل عام وانتم بخير.

وتقول سناء مغازى رئيسة جمعية لوتس ميلانو:" في هذه المناسبة السعيدة لايسعنا إلا أن نتقدم بأحر التهاني إلى القيادة السياسية وإلى جيش وشرطة مصر الحبيبة وجموع الشعب المصري في الداخل والخارج أعاده الله علينا جميعًا باليمن والبركات.

و صرح سيد الأشوال عضو مجموعة تحالف من أجل مصر أن القوة الناعمة بالخارج تلعب دورًا هامًا فى إحياء التواصل بين المصريين من خلال المشاركة، وإقامة الاحتفالات فى  المناسبات، ودعونا نشارك نفس السعادة والاستبشار فالعيد فهو يوم مشاركة والاهتمام بالآخرين.