رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

70 عامًا من التعاون المصري الألماني بمختلف المجالات والعمل في السوق الخارجي

حفل إطلاق دليل السفر
حفل إطلاق دليل السفر إلى المانيا

أكد الدكتور صابر سليمان، مساعد وزيرة الهجرة للمصريين بالخارج، أن التعاون المصري الألماني يعود إلى أكثر من سبعين عامًا في مختلف المجالات ويستفيد منه الطرفان على مختلف المستويات.
 
وأضاف "سليمان"، أنه من المهم توحيد الجهود لخدمة رؤية الحكومتين المصري والألمانية لضمان تعاون أفضل والاستفادة من مختلف الجهود.
 
وذكر سليمان، أن تلك الجهود أثمرت عن إطلاق أول دليل موحد، للمساعدة في الحد من الهجرة غير الشرعية وتوعية الشباب المصري بالخطوات التي يجب عليهم اتباعها للعمل في السوق الخارجي وتعريفهم بالخدمات التي تقدمها كل جهة، ليكونوا على دراية أن التعاون المصري الألماني ليس مجرد كلمات على ورق ولكنها جهود حقيقية مبذولة حيث استطاع قادة الجهات أن يجعلوا منها واقع ملموس، بجانب مناقشة مختلف الأفكار لتحقيق أكبر استفادة من الدليل.
 
جاء ذلك نيابة عن وزيرة الهجرة،

حيث شارك الدكتور صابر سليمان مساعد وزيرة الهجرة للمصريين بالخارج والمشرف على المكتب الفني للوزيرة، في حفل إطلاق أول دليل متكامل للسفر إلى ألمانيا، والذي حمل عنوان "Your way to Germany.. The practical guide for qualified professionals".
 
 وذلك بعد إفطار نظمه معهد جوته بهذه المناسبة، وذلك بحضور سارة مأمون، معاون وزيرة الهجرة للمشروعات والمشرف على المركز المصري الألماني، وممثلي اتحاد الصناعات من المانيا AHK، ومدير الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، ومدير معهد جوته، وعدد من أبرز المسئولين والمختصين المصريين والأوروبيين.