عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تطورات جديدة بمبادرة سيارات المصريين بالخارج

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

تحدثت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، عن جهود الوزارة في تيسير جلب المصريين بالخارج سيارات بتسهيلات كبيرة، مؤكدة أن الدولة قد استمعت لكافة اقتراحاتهم وعملت على تذليل مختلف المعوقات وإجراء عدد من التعديلات، ليصبح القانون أكثر مرونة.
 
وأضافت وزيرة الهجرة،: " حيث وافق مجلس النواب على التعديلات الأخيرة، والتي تضمنت: مد فترة التسجيل ودفع الودائع حتى 14 مايو المقبل، وفتح فترة جلب السيارة حتى 5 سنوات بعد تسديد كامل قيمة الوديعة المستحقة في المواعيد المعلنة، وخفض القيمة الوديعة من الضرائب الجمركية بنسبة ٧٠٪؜؛ تيسيرا على مختلف الفئات من المصريين بالخارج، مشيرة إلى أن هناك تطبيقا لمعرفة أسعار السيارات والجمارك، ضمن مبادرة "سيارات المصريين بالخارج".
 
ووجهت وزيرة الهجرة، رسالة للمصريين المقيمين بالخارج الذين قاموا بالتسجيل بمبادرة "سيارات المصريين بالخارج" قبل التعديلات الجديدة، لافته أنه يتم رد مبلغ الفرق بين ما تم سداده من الضرائب والرسوم قبل التعديلات بالزيادة عن المبلغ النقدي المستحق المحسوب إلى مقدم الطلب، ويكون الرد بالعملة الأجنبية ذاتها المسدد بها المبلغ وعلى الحساب ذاته المحول منه في الخارج.
 
وأضافت: " ويكون ذلك  خلال ستة أشهر من تاريخ تقديم الطلب بذلك على النموذج المعد لهذا الغرض على الابليكيشن، ويجوز بناءً علي

طلبه أن يكون رد المبلغ النقدي على حساب في أحد البنوك المصرية بالعملة الأجنبية.
 
وتابعت: "كما تم مد فترة استيراد السيارة إلى خمس سنوات بدلًا من سنة واحدة، كما تم مد فترة التسجيل والسداد مدها من 4 شهور إلى 6 شهور، حتى 14 مايو "2023.  
 
وقد التقت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عدد من أبناء الجالية المصرية في كل من "السويد والدنمارك وليتوانيا" عبر الفيديو كونفرانس، وذلك في إطار مبادرة "ساعة مع الوزيرة".
 
 
 
 جاء ذلك بمشاركة السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، والسادة السفراء: أحمد عادل، سفير مصر في السويد، وكريم شريف، سفير مصر في الدنمارك وغير المقيم في ليتوانيا، وكذلك عدد من ممثلي المؤسسات ووزارات المصرية المعنية بدعم ورعاية المصريين في الخارج وحل مشكلاتهم.