رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر تلعب دورا رائدًا في التصدي لتغير المناخ

السفيرة سها جندي،
السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة

أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، أن مصر تلعب دورا رائدًا في التصدي لتغير المناخ من خلال تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي واستدامة الموارد الطبيعية والبيئية بشكل رئيسي، من خلال سعيها الدؤوب لتوحيد جهود العالم من خلال استضافة مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP27) في شرم الشيخ.

 

اقرأ أيضًا:

سها جندي للجالية المصرية في كاليفورنيا.. مصر لا تنسى أبناءها

 

ولفتت وزيرة الهجرة، إلى أنه تم إعلان شرم الشيخ كمدينة خضراء قبل Cop27، مما يسلط الضوء على اتجاه الحكومة في التحول إلى استخدام الطاقة النظيفة وتشجيعها على الاستثمارات للحفاظ على البيئة وإنشاء عدد من المشاريع المتعلقة بالطاقة الخضراء، وقد كرست الحكومة المصرية بالفعل جهودا وتنسق دورها مع حكومة الإمارات العربية المتحدة استعدادا لمؤتمر COP28.

 

وكشفت الوزيرة عن مشاركة عدد من شباب المصريين الباحثين والدارسين بالخارج من ذي التخصصات البيئية لاستعراض افكارهم ومقترحاتهم للمساهمة في مشاريع التنمية البيئية في مصر، حيث تم اختيار ٦ علماء مصريين شباب من بين ٣٠٠ متقدم لعرض مشاريعهم في مواضيع مختلفة بما في ذلك الاستدامة والروبوتات والطاقة الخضراء في مجال نحو صفر انبعاثات كربونية، منوهة إلى أنه تم جمع هذه العروض وتقديمها إلى دولة رئيس الوزراء كما تم موافاة الوزارات المعنية.

 

جاء ذلك على هامش زيارتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث

التقت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، فرح خان عمدة مدينة إيرفين الأمريكية، لبحث تعزيز التعاون مع المدينة التي تضم عددا كبيرا من الجالية المصرية، وكذا بحث تدشين توأمة مع المدن المصرية، بحضور السفير أحمد شاهين، القنصل العام لمصر في لوس أنجلوس.

 

ويأتي ذلك ضمن ثالث جولاتها الخارجية، حيث وصلت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، للقاء الجالية المصرية في لوس أنجلوس بمشاركة ٢٥٠ شخصية مصرية بارزة، وحضور فاعلية إقامتها جمعية ECN، لصالح مستشفى ٥٧٣٥٧ لعلاج سرطان الأطفال.

 

كما التقت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بنحو ٣٥٠ من رموز الجالية المصرية في كاليفورنيا، ضمن فعاليات زيارتها الأولى للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بحضور السفير أحمد شاهين، القنصل العام في لوس انجلوس.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنــــــــــــا.