رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موقف العمالة المصرية من قرار توطين قطاع البصريات بالسعودية (خاص)

علي عويس مستشار الاتحاد
علي عويس مستشار الاتحاد العام للمصريين بالخارج

 كشف علي عويس، مستشار الاتحاد العام للمصريين بالخارج، عن تفاصيل قرار وزارة التنمية البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية، حول توطين مهنتي فني بصريات وفني نظارات، وموقف العمالة المصرية من هذا القرار.

 

اقرأ أيضًا.. "الهجرة الدولية بإيطاليا" تؤكد الزيادة الكبيرة في تدفق المهاجرين من شرق ليبيا

 

 قال "عويس"، في تصريحات خاصة لــــ "الوفد": "إن وزارة التنمية البشرية والتنمية الاجتماعية تؤكد دعمها للقطاع الخاص السعودي والمنشآت، وذلك من خلال تقديم دورات تدريبية وحزمة محفزات تساعد في التوطين، وذلك في إطار جهود الوزارة لدعم ذلك القطاع".

 

 أضاف مستشار الاتحاد العام للمصريين بالخارج: "من المعروف أن العمالة المصرية كان لها نصيب الأسد في ذلك القطاع، إذْ يعمل قطاع ليس بالقليل من أبناء الجالية في هذه المهن منذ سنوات، ومن المؤكد أن الوزارة لن تصيب العاملين في هذا القطاع

من الأجانب حاليًّا بأي ضرر، إذْ إن التوطين يقضي بإيقاف استخراج تأشيرات عمل جديدة تحت هذا المسمي دون ضرر بالعمالة القائمة حاليًّا في هذا القطاع".

 

واختتم حديثه، بأن قرارات توطين المهن تتضمن أيضًا: "قطاع الطيران"، وذلك من خلال مهن مراقب جوي، ملاح جوي، منسق جوي، مضيف، مساعد طيار".

 

 أعلنت وزارة الموارد البشرية السعودية بدء تطبيق قرار توطين قطاع البصريات، في جميع مناطق المملكة، اعتبارًا من  يوم 18 مارس، وذلك بعد انتهاء فترة السماح المحددة لقرار توطين هذا القطاع.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنــــــــا...