عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خدمات الشباك الواحد وتخصيص صندوق تكافل.. أبرز احتياجات المصريين بالخارج

 النائبة غادة عجمي
النائبة غادة عجمي عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج

 طالبت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، بضرورة تفعيل خدمات الشباك الواحد في مختلف الوزارات الخدمية للمصريين بالخارج، لافتة إلى الصعوبات التي يمر بها المصري بالخارج والتحديات التي يرسلونها في صورة مناشدات للنواب.

 

اقرأ أيضًا:

اتحاد الجاليات المصرية في أوروبا يختار مشيرة خطاب شخصية 2023 النسائية

 

واقترحت "عجمي"،  توسيع مهام عمل المركز المصري الألماني للتوظيف والهجرة وإعادة الإدماج، وتكرار تلك التجربة  المصرية الناجحة مع دول أخرى. 

 

وتطرقت "عجمي" إلى ضرورة تخصيص صندوق تكافل المصريين بالخارج برئاسة وزارة الهجرة وتعاون الوزارات المعنية المختلفة ليشمل المصريين بالخارج وليس فقط المسافرين بصورة مؤقتة لمدة ٩٠ يومًا.

 

 وطالبت  عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج بجعل هذا التأمين إجباريًا على المواطنين كافة لتحقيق مصلحة المغتربين بمختلف طوائفهم

سواء كانوا طلبة أو مقيمين، وبما يضمن الطوارئ وحالات المرض والإصابة ولا قدر الله الوفاة ونقل الجثمان.

 

وكانت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة عن المصريين بالخارج، قد استقبلت أعضاء مجلس النواب عن المصريين بالخارج، في إطار اللقاء الشهري الذي تعقده سيادتها بشكل دوري مع ممثلي الشعب لمناقشة سبل التعاون في مختلف القضايا المتعلقة بالمصريين بالخارج في المرحلة الحالية، وذلك بحضور النواب: "غادة عجمي، عمرو هندي" وعبر الفيديو كونفرانس النائبة: "شيماء حلاوة".

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنــــــــــــا.