عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الهجرة تناقش أوضاع الجاليات المصرية حول العالم

السفيرة سها جندي
السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة

 ناقشت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، مع أعضاء مجلس النواب عن المصريين بالخارج، أبرز الملفات ومستجدات أوضاع الجاليات حول العالم، والرد على أي محاولات للتشكيك في جهود الدولة الرامية إلى تحقيق أكبر عدد من الامتيازات للمقيمين بالخارج وتحقيق آمالهم.

 

اقرأ أيضًا.. في اليوم العالمي للمرأة| ميلوني تشيد بنضال المرأة الإيطالية

 

 تناولت وزيرة الهجرة، مستجدات برنامج اتكلم عربي، وما تم من جهود من برامج جديدة  باسم "جذورنا المصرية" ، لزيادة الروابط مع المصريين بالخارج وتعزيز الهوية والربط بين أبنائنا في المدارس الدولية وأبنائنا بالخارج ليكونوا مرتبطين بتاريخهم بعرض اللقاءات الفعلية على مواقع المبادرة لتوسيع الاستفادة ولربط أبنائنا بالواقع والاستماع للمستجدات من مصادرها وربطهم بجذورهم العظيمة.

 

وأكدت وزيرة الهجرة، أننا حلقات متصلة في تروس العمل، وملف الهجرة لا يكتمل إلا بتضافر جهود العمل التنفيذي والبرلماني، مستعرضة الجهود التي تحققت خلال الفترة الماضية بينها نتيجة التعاون بين الحكومة والبرلمان في إجراء تعديلات قانون السيارات تلبية لطلبات المواطنين والوصول إلى تخفيض ٧٠٪؜ من الضريبة الجمركية ومد فترة استيراد السيارة إلى ٥ سنوات وأيضًا مد فترة تطبيق القانون إلى ١٤ مايو بعد أن مقررًا انتهاؤه في ١٤ مارس.

 

وأثنت الوزيرة على جهود أعضاء

مجلس النواب فيما يقدمونه من جهود بارزة لخدمة المصريين بالخارج ولنقل طلباتهم مؤكدة أننا نتعاون جميعًا لتلبية مقترحات واحتياجات المصريين بالخارج في مختلف الدول. 
 

 وذكرت السفيرة سها جندي، حرصها على استدامة سياسة التواصل مع النواب سواء بحضورها للجلسات العامة أو اللجان المتخصصة بمجلسي النواب والشيوخ، أو من خلال الاجتماع الدوري الذي يُعقد شهريًا في مقر وزارة الهجرة لنواب المصريين بالخارج.

 

 وكانت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة عن المصريين بالخارج، قد استقبلت أعضاء مجلس النواب عن المصريين بالخارج، في إطار اللقاء الشهري الذي تعقده بشكل دوري مع ممثلي الشعب لمناقشة سبل التعاون في مختلف القضايا المتعلقة بالمصريين بالخارج في المرحلة الحالية، وذلك بحضور النواب: "غادة عجمي، عمرو هندي" وعبر الفيديو كونفرانس النائبة شيماء حلاوة.

 

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنــــــــــــا.