عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

حل مشكلة شحن جثمان المصري المتوفي في الأردن ووصوله لأرض الوطن خلال ساعات ( خاص)

عادل جابر الأمين
عادل جابر الأمين العام للاتحاد العام للمصريين بالخارج

 

 

كشف عادل جابر، الأمين العام للاتحاد العام للمصريين في الخارج، فرع الأردن، عن آخر تطورات المصري المتوفي في المملكة الأردنية في حادثه أثناء عمله  بإحدى المزارع هناك.


وقال " جابر" في تصريحات خاصة ل " الوفد"، إنه  بفضل الله وتعاون الكثير من اهل الخير والمخلصين والمساعدة في الأردن تم انهاء اجراءات شحن جثمان المواطن المصري المتوفي الاردن مصطفي، وفي خلال ساعات سوف يعود الي ارض الوطن الام ويدفن بمسقط رأسه .
 
سبب حجز جثمان المصري المتوفي بالاردن
 
وأكد أن هناك جهود كثيرة تمت لحل مشكلة المواطن المصري المتوفي بسبب "ثور هائج" في احدى المزارع التي يعمل بها، الأمر الذي جعله يمكث فترة في المستشفى وبعد وفاته تم احتجاز جثمانه لعدم سداد مصاريفها والتي بلغت ٢٩ ألف، مشيرا أنه فور علمهم بالمشكلة تم التدخل لإيجاد حل لها وإعادة جثمانه لأهله ودفنه بمسقط رأسه .


 
جهود محافظ الأردن في إنهاء إجراءات شحن جثمان المصري المتوفي بالاردن
 
وتقدم بالشكر لكل من قام بالمساعدة في هذا العمل الطيب، ولمحافظ مدينة المفرق، ونائبه سعادة وصفي العدوان، وأيضا لتعاون السادة مؤسسة الضمان الاجتماعي، لجهودهم في الانتهاء من اجراءات المرحوم مصطفي وتجهيز جثمانه للعودة للوطن بعد ساعات قليلة، فور الانتهاء من الاجراءات الفنية فقط.
 
شكر للحكومة الأردنية لجهودها في حل أزمة المصري المتوفي بالاردن
 
 كما تقدم بالشكر للجهات الاردنية والحكومة الاردنية علي كل الرعاية والاهتمام للجالية المصرية، وتقدم بالشكر ايضا للسيد فتحي يوسف احمد صاحب المزرعة وكفيل المرحوم، لما قدمه من تعاون لحل تلك المشكلة، وايضا قنديل نصر رجب، عضو الإتحاد،

و خالد جمال عبد الرحيم علي السعي من اجل انهاء الاجراءات .
 
جهود المهندس إسماعيل علي في حل مشكلة المصري المتوفي بالاردن
 
ونوه خلال حديثه، على حرص المهندس إسماعيل أحمد علي، رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج على إهتمامه وتدخله لحل مشكلة الشاب المصري المتوفي بالاردن فور علمه بالأزمة، حيث تم النقاش والتشاور بشكل موسع معه ومع الجهات المعنيه بالأردن لإنهاء إجراءات المواطن المصري الذي توفى وهو على رأس عمله، مضيفا: " وسوف يتم عمل معاش شهري لأهل المتوفي نظرا لوفاته أثناء تأديه عمله وهذا قرار تم اتخاذه من الدولة الاردنية تكريما للمتوفي ولأسرته".  


وتقدم في نهاية حديثه بالشكر للسفيرة سها جندي ، وزيرة الهجرة، لجهودها في حل مشاكل أبناء مصر بالخارج، فهى تبذل جهودا لإرسال كافة الإستغاثات للجهات المختصة المصرية، مؤكدا على أهمية التعاون والعمل مع وزارة الهجرة المصرية.

 

وكان قد تعرض مواطن مصري في الأردن لحادث مأساوي  بسبب ثور هائج، والمواطن يدعى مصطفى حمدي، ابن قرية بطا بمحافظة القليوبية، يعمل مزارع في الأردن.