رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مقترح بإطلاق مبادرة لتشجيع المصريين بالخارج على زيادة التحويلات عبر البنوك الوطنية

اجتماع وزارة الهجرة
اجتماع وزارة الهجرة اليوم

أشاد النائب محمد عزت القاضي، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، بتلبية وزارة الهجرة دعوة النواب للقاءات المستمرة والتنسيق دوريا بين الوزارة ونواب المصريين بالخارج، لأول مرة منذ إطلاق الوزارة.

 

اقرأ أيضًا:

وصول الشحنة الأولى للأدوية في مستشفى كهرمان مرعش بمساعدات المصريين بتركيا

 

وأكد القاضي، على أهمية الاهتمام بمحافظات الصعيد، والتي تأتي ضمن الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية، والمحافظات الأولى بالرعاية، مشيرا إلى أهمية تنسيق زيارات مستمرة لتوفير فرص العمل للشباب، بجانب استمرار زيارات الجاليات المصرية بالخارج في مختلف دول العالم.

 

ونوه القاضي إلى أهمية تعزيز الهوية الوطنية للمصريين بالخارج، وتوفير مختلف الخدمات التي تيسر احتياجات المصريين بالخارج، وإتاحة مختلف الخدمات للمصريين بالخارج، فتحدث استفادة متبادلة لمصر بالعملة الصعبة، وللمصريين بالخارج بالاستفادة من مختلف الخدمات، برعاية الدولة المصرية.

 

وعرض النائب محمد عزت القاضي، أهمية تبني وزارة الهجرة لتنظيم رحلات سياحية للمصريين بالخارج، بالتنسيق مع وزارات ومؤسسات الدولة.

 

وتناول النائب محمد عزت القاضي، إمكانية إطلاق مبادرة لتشجيع المصريين بالخارج على زيادة التحويلات عبر البنوك الوطنية بجانب فرص الاستفادة من المصريين العائدين من الخارج، وطرح مقترحات للترويج للمعالم السياحية المصرية حول العالم.

 

يأتي ذلك ضمن استراتيجية وزارة الهجرة لتعزيز التواصل لصالح المصريين بالخارج، حيث استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أعضاء مجلس النواب عن المصريين بالخارج، لمناقشة سبل التعاون في مختلف القضايا المتعلقة بالمصريين بالخارج في المرحلة الحالية، وذلك بحضور السادة النواب: غادة عجمي، حمدي سليمان، محمد عزت القاضي، عمرو هندي.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنـــــــــــــا.