عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر تفتح أبوابها أمام المستثمرين.. تيسيرات للمصدرين والمستوردين بالخارج

وزيرة الهجرة ورئيس
وزيرة الهجرة ورئيس الإدارة المركزية لشئون مصلحة الجمارك

 قام أحمد أبوالحسن، رئيس الإدارة المركزية لشئون مصلحة الجمارك، بالرد علي استفسارات المستثمر المصري، وذلك خلال لقائه بوزيرة الهجرة، فضلًا عن إجراءات التصدير الجديدة للخارج، إذْ يجب على المصدرين أن يسجلوا أنفسهم كمشغل اقتصادي معتمد لدى الجمارك المصرية، مما يساعد على الانتهاء من الإجراءات بشكل أسرع وتسهيل التعامل مع الدول التي تتعامل معها مصر، وتصدر لأسواقها الكثير من المنتجات.

 

اقرأ أيضًا.. وزيرة الهجرة تستجيب لـ"الوفد" وتتحرك لإعادة جثمان المصري المتوفي بالأردن

 

 أشار "أبو الحسن"، أيضًا إلى التفاصيل والإجراءات اللازمة للتصدير وللاستيراد كافة من الخارج ونظام التسجيل المسبق للشحنات، وأيضا الإجراءات الخاصة بتغيير مستورد الشحنات، وأنه عليه بالإبلاغ وطلب تغيير المستورد واستيفاء أوراق وبيانات المستورد الجديد كافة، ومن ثم يحصل على رقم تسجيل جديد وتتم عملية الاستيراد دون أدنى مشاكل.

 

 أعلن رئيس الإدارة المركزية لشئون مصلحة الجمارك، أنه خلال الفترة المقبلة سيتم الإعلان عن الإجراءات المنظمة لذلك، وفي هذا الإطار طلبت السفيرة سها جندي،

بموافاة وزارة الهجرة بالتفاصيل كافة فور الإعلان عنها لتعميمها ونشرها على الصفحات للوزارة بمواقع التواصل الاجتماعي، لتعريف المستثمرين المصريين بالخارج بالتفاصيل كافة تيسيرًا عليهم.

 

 

 وعقدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لقاء افتراضيًا عبر "الفيديوكونفرانس"، مع المستثمر المصري بالخارج كريم أسعد، أحد خبراء «مصر تستطيع بالصناعة»، مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كيمبكس kempex international وشركة kempton ltd& Brooks.

 

يأتي ذلك بحضور الدكتور صابر سليمان، مساعد وزيرة الهجرة لتطوير المؤسسي، والأستاذ وسيم ذكي، المستشار المالي لوزيرة الهجرة، والسيد أحمد أبوالحسن، رئيس الإدارة المركزية لشئون لمصلحة الجمارك، لبحث تعزيز استثماراته بمصر. 

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنـــــــــــــــــا.