عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قرار جديد من الجوازات السعودية للمقيمين والوافدين حول هوية مقيم

طباعة هوية مقيم بالسعودية
طباعة هوية مقيم بالسعودية

أعلنت المديرية العامة للجوازات في السعودية عن اتخاذ قرار رسمي بتمكين المقيم والتابعين له والوافدين عامة داخل الأراضي السعودية من عدم الحاجة إلى طباعة هوية مقيم في حالة الرغبة بالتجديد.

اقرأ أيضًا.. قانون استيراد السيارات الجديد يخدم الدولة والمواطن

 

الحصول على هوية مقيم مطبوعة

 

وأكدت الجوازات السعودية، أن الأمر يقتصر الأمر الحصول على هوية رقمية مؤتمتة تستخدم بواسطة الأجهزة المحمولة الذكية، ما يوفر الوقت والجهد على المقيم نظرًا لعدم حاجته للتوجه إلى إدارات الجوازات للحصول على هوية مقيم مطبوعة أبدًا.

 

كيفية تجديد هوية المقيم عبر منصة أبشر

 

كما دشنت المديرية العامة للجوازات، فرصة جديدة للمقيمين في الأراضي السعودية على تجديد هوية مقيم وأفراد أسرته بكل سهولة عبر بوابة أبشر أفراد على منصة وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية، إذ تتاح للمقيم الفرصة الاطلاع على هوية الإقامة الخاصة به وأفراد أسرته بأي وقت  عند الحاجة لذلك،

فقد يواجه طلب الاطلاع عليها من رجال الأمن في البلاد.

 

خدمة طباعة هوية مقيم

 

الجدير بالذكر أن خدمة طباعة هوية مقيم تأتي استكمالًا للخطى التي بدأت بها الحكومة لتطبيق الحلول التقنية الرقمية، وجعل الحصول على الخدمات أكثر سهولة سواء كان المستفيد مواطن أو مقيم.

 

وقد أعلنت السلطات السعودية مؤخرًا إصدار تذكرة السعودية الجديدة بدون تأشيرة، والتي ستكون ضمن برنامج "تذكرتك تأشيرة"، وذلك ضمن إجراءات تسهيل مناسك العمرة، حيث يتيح برنامج "تذكرتك تأشيرة" لمستخدمي خطوط الطيران السعودية دخول أراضيها دون الحاجة لإصدار تأشيرة لدخول أراضي المملكة العربية السعودية.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنـــــــــــــــا.