عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نصر الدين يكشف أهداف تجربة "دار تونس" بالخارج

وزير التشغيل والتكوين
وزير التشغيل والتكوين المهني التونسي

 استعرض نصر الدين نصيبي، وزير التشغيل والتكوين المهني التونسي، تجربة "دار تونس" بالخارج، وهي دار تجمع للجالية التونسية في أكبر الدول الحاضنة التجمعات بالخارج، والتي تنشأها الحكومة وتعتمد على إيجار أماكن لسكن الطلبة وإقامة الفعاليات المختلفة.

 

تدريب وتأهيل للشباب والأطفال المتسربين من التعليم:

 

 كما استعرض "نصيبي"، أيضًا تجربة تونس في إطلاق "مدارس الفرصة الثانية"، وما يتم من تدريب وتأهيل للشباب والأطفال المتسربين من التعليم، وكذلك ربط التونسيين بالخارج بوطنهم.

 

سوق العمل:

 

 تناول وزير التشغيل والتكوين المهني التونسي، أهمية الاستفادة من الإحصاءات المتعلقة بالهجرة، مؤكدًا أن التحدي في سوق العمل ليس تحدي البطالة ولكن تحدي توفر الكفاءة والتخصص، بجانب توفير تعليم يؤهل لاحتياجات سوق العمل.

 

 جاء ذلك أثناء استقبال السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السيد نصر الدين نصيبي، وزير التشغيل والتكوين المهني التونسي، لبحث سبل التعاون

في مجالات تنسيق سياسات الهجرة في منطقة شمال أفريقيا وعلاقة الهجرة بالتنمية وربط المهاجرين بوطنهم، بجانب سبل التوزان بين احتياجات الأسواق المحلية والعالمية من الخبرات المتاحة في بلداننا العربية، على اختلافها، وكذلك سبل  تبادل الخبرات في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية وتوفير البدائل الآمنة للشباب، وذلك بحضور السفير محمد بن يوسف، سفير تونس في مصر.

 

 أشادت وزيرة الهجرة، بالعلاقات الثنائية المتميزة وبقوة العلاقات التاريخية بين مصر وتونس، وما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين من روابط أخوة ومودة ومصير مشترك.

لمزيد من الأخبار اضغط هنــــــــــا.