عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توعية 2700 شاب من مخاطر الهجرة غير الشرعية وتأهيلهم لسوق العمل

السفيرة سها جندي
السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة

أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، أنه تم توقيع بروتكول تعاون بين وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بشأن توعية 2700 شاب من مخاطر الهجرة غير الشرعية.

 

وأضافت وزيرة الهجرة، أنه تم تدريبهم وتأهيلهم حرفيا للانتقال لسوق العمل على المهن المختلفة ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية حياة كريمة والمبادرة الرئاسية مراكب النجاة، من الشباب من الفئات العمرية من 16 إلى 45 سنة، على تخصصات متنوعة وهي (نجارة العمارة، والدهانات، والسباكة والكهرباء) وتم تنفيذ 55 دورة توعوية بمخاطر الهجرة غير الشرعية في 8 محافظات بإجمالي 1344 مستفيدا، بالتوازي مع 60 دورة حرفية في 8 محافظات بإجمالي 1266 مستفيدا وجار استكمال الدورات الحرفية في باقي المحافظات.

 

اقرأ أيضًا. .وزيرة الهجرة: نشهد معًا تضافر الجهود كافة لتمتد لكل ربوع الوطن

 

وأشارت الوزيرة إلى التعاون مع القطاع الخاص من منطلق مبدأ المسئولية المجتمعية، وتتم التدريبات وفقا لمتطلبات السوق المصري وأسواق العمل الأوروبية.

 

وقالت جندي، إنه انطلاقا من كون

مصر في عهد الجمهورية الجديدة تضع الاهتمام بصحة المواطنين على رأس أولوياتها، من خلال إطلاق المبادرات الرئاسية والقوافل المجانية في أنحاء الجمهورية، لأن الصحة رأس مالنا لبناء مستقبل الأجيال المقبلة.

 

وقد شاركت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في اللقاء الجماهيري بأهالي محافظة الشرقية، المقام بقصر ثقافة الزقازيق، في حضور الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وبمشاركة الدكتورة عايدة عطية مقررة فرع المجلس القومي للمرأة، والأستاذ وائل العاصي رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك ضمن فعاليات إطلاق المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية بمحافظة الشرقية. 

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنــــــــــــــا.