رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خطوات الحصول على التأشيرة المجانية لأداء العمرة بأقل سعر

برنامج تذكرتك تأشيرة
برنامج "تذكرتك تأشيرة"

 يبحث الكثير من المواطنين عن تفاصيل تذكرة السعودية الجديدة بدون تأشيرة، والتي ستكون ضمن برنامج "تذكرتك تأشيرة"، الذي أطلقته الخطوط الجوية السعودية ضمن إجراءات تسهيل مناسك العمرة.

 

ويتيح برنامج "تذكرتك تأشيرة" لمستخدمي خطوط الطيران السعودية دخول أراضيها دون الحاجة لإصدار تأشيرة لدخول أراضي المملكة العربية السعودية.

 

اقرأ أيضًا| السعودية تطلق "تذكرتك تأشيرتك".. عمرة 4 أيام بدون تأشيرة

 

ويعد نظام "تذكرتك تأشيرتك"، وهو النظام الذي يسمح لحاجز التذكرة على "الخطوط السعودية"، و"طيران ناس" بزيارة المملكة 4 أيام بتأشيرة مرور  يؤدى خلالها العمرة بعد التسجيل على منصة نسك ثم يعود إلى بلده.

 

وإليكم خطوات الحصول على التأشيرة المجانية لأداء العمرة بأقل سعر

 

- إطلاق الخدمة سيكون اعتبارًا من يوم الإثنين، 30 يناير 2023، من خلال تقديم طلب الحصول على تأشيرة المرور للزيارة جوًا عبر المنصات الإلكترونية التابعة للخطوط الجوية السعودية. 

 

- تأشيرة المرور الرقمية ستكون مجانية وفورية وستصدر مع تذكرة السفر، وتمتد صلاحيتها إلى 3 أشهر والإقامة بالمملكة لمدة 4 أيام

 

- تتيح تأشيرة المرور الجديدة للمسافرين الدوليين عبر "الخطوط السعودية" و"طيران ناس" التوقف في المملكة لمدة تصل إلى 96 ساعة.

 

- تمكن للمسافرين الدوليين إصدار تأشيرة مرور بشكل تلقائي ومجاني قبل الرحلة، بوقت يصل إلى 90 يومًا.

 

- تتم بكل يسر وسهولة عبر المنصات الإلكترونية المخصصة للحجز على رحلات الخطوط السعودية و"طيران ناس"، للاستمتاع بالوجهات السياحية حول المملكة، والتنوع الطبيعي والمناخي، والمواقع التاريخية والتراثية.

 

-  يلزم الراغبين في أداء فريضة العمرة التسجيل المسبق في المنصة الحكومية الموحَّدة "نسك".

 

 مميزات نظام "تذكرتك تأشيرتك"

 

 

معلومات عن تأشيرتك تذكرتك

 

 

 

 تكلفة تذكرة السعودية الجديدة بدون تأشيرة

 

تكلفة تذكرة السعودية الجديدة بدون تأشيرة سيكون مرتبط بسعر تذكرة الطيران والمطار الخاص بالوجهة والدرجة التي يحجزها المسافر على متن الطائرة، ويتراوح متوسط سعر تذكرة السعودية الجديدة ذهاب وعودة من الخطوط الجوية السعودية بين 7000 آلاف جنيه و11 ألف جنيه مصري، بدون الاضطرار لدفع رسوم فيزا السعودية.

 

هذا بالإضافة إلى رسوم دفع حجز الغرفة للإقامة بإحدى فنادق المملكة ويسجل متوسط سعر الـ4 ليالي في فنادق مكة المكرمة متوسطة التقييم على مواقع حجز الفنادق السعودية بين 1000 جنيه و3000 جنيه ومصروفات التنقل من الفندق وإلى الحرم يمكن أن يصل إجمالي العمرة نحو 12 ألف جنيه.

 

رؤية المملكة العربية السعودية 2030

 

 وتأتي هذه التأشيرة، ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030، والتي تهدف لزيادة أعداد الزوار، و يمكن تحقيقه من خلال برنامج تذكرتك تأشيرة، أحد أهم البرامج المتعلقة بالتأشيرات دخول المملكة خاصة تأشيرة العمرة، إذ يسمح هذا البرنامج دخول أراضي المملكة والتجول بها لـ4 أيام متواصلة.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنــــــــــــــا.