رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

استمرار عطل سيستم امتحانات أبنائنا في الخارج والطلاب يستغيثون

امتحانات
امتحانات

 استمر عطل السيستم الخاص بمنصة امتحانات أبنائنا في الخارج لليوم الثاني على التوالي في امتحانات المرحلة الابتدائية للمغتربين، خاصة المقيمين بدول الخليج، نظرًا لمشكلات فنية وضغط على السيلفرات.

 

ويتسائل الكثير من أولياء الأمور حول كيفية امتحان أبنائهم خاصة وأنه لا يوجد سيستم أو طريقة للوصول للامتحان لليوم الثاني على التوالي، ولا يوجد تواصل من المسئولين معهم لإمدادهم بمعلومات تهمهم وتكشف لهم الأوضاع مما يجعلهم قلقون على مستقبلهم الدراسي، بالإضافة لتركهم أعمالهم والجلوس مع أولادهم طيلة اليوم أمام الأجهزة الإلكترونية ولكن دون جدوى.

اقرأ أيضًا.. توقف السيستم يُعطل امتحانات الطلاب المصريين بالخارج

وطالب أولياء الأمور وزارة التربية والتعليم بتوضيح الأمور لهم وما يحدث، وكيفية أداء الامتحانات، مؤكدين في حالة استمرار العطل وجب عليهم تأجيلها حتى ينتهون من المشكلة وإيجاد حلول لها حتى لا تتكرر. وقد تفاجئ الكثير من الطلاب وأولياء الأمور المقيمين في الدول العربية خاصة " السعودية - البحرين- قطر - والإمارات"، بالأمس، بعطل في السيستم التابع لمنصة امتحانات أبنائنا في الخارج، واستغاث عدد كبير منهم للمسؤولين على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ولكن دون جدوى.

 

وقبل انتهاء موعد الامتحان بساعة أمس، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مد فترة التسجيل للدخول لأداء الامتحانات لمنظومة أبنائنا في الخارج حتى الثامنة مساءً.

ونقلت " بوابة الوفد" استغاثات الطلاب وأولياء الأمور ومطالبهم من السادة المسؤولين على العملية التعليمية في مصر، وهو ضرورة وجود مسؤول يتابع معهم عملية الامتحان لتفادي تلك المشاكل التقنية التي تواجههم فضلا عن تخفيف الضغط على السيستم بأن يتم تجزئة مواعيد امتحان الصفوف على بقية اليوم.

وتتابع الوفد مع الطلاب كيفية سير الامتحانات ورجوع السيستم، إذ أكد عدد كبير منهم في دول الخليج عدم رجوعه حتى الآن.

وفي نهاية اليوم ومع استمرار عطل السيستم أعلنت وزارة التربية والتعليم بإطلاق

منصة جديدة للامتحانات الإلكترونية لأبنائنا في الخارج، أكثر سهولة ويسر ولكنها لم تعلن عن رابطها حتى الآن. كما قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أيضا إتاحة نسخة ورقية من الامتحانات اليومية على المنصة بعد انتهاء الوقت المحدد للامتحانات الإلكترونية، لمنح الفرصة للطالب الذى لم يتمكن من تأدية الامتحانات بشكل إلكترونى خلال الفترة المحددة، القيام بتحميل النسخة الورقية من الامتحان والإجابة عليها وإعادة رفع الإجابة الورقية من خلال المنصة الإلكترونية للامتحانات أو إرسالها عبر البريد السريع إلى مقر إدارة أبنائنا فى الخارج بالإدارة العامة للامتحانات أسوة بما تم العام الماضي. وبدأت بالأمس امتحانات أبنائنا في الخارج في جميع دول العالم، وذلك وفقًا لجدول امتحانات أبنائنا في الخارج 2023 المعتمد رسميًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ووفقا لـجدول امتحانات أبنائنا في الخارج 2023، من المفترض أن يؤدي الآن تلاميذ المرحلة الابتدائية الامتحان على منصة امتحان أبنائنا في الخارج على موقع وزارة التربية والتعليم.

وانتشرت استغاثات الأهالي في عدد من الدول بأن "السيستم واقع" ولا توجد إمكانية لدخول الامتحان خاصة في السعودية، إلا أنه لا يوجد تواصل من المسؤولين حتى الآن على حد قولهم.

طالع المزيد من الأخبار علىalwafd.news