رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فرص تدريبية لأبناء المصريين بالخارج في شركة العاصمة الإدارية الجديدة

وزيرة الهجرة في العاصمة
وزيرة الهجرة في العاصمة الإدارية الجديدة

رحب المهندس خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، بوفد أبناء المصريين بالخارج من الدارسين وخريجي مدرسة "فيلوباتير كولدج" المصرية القبطية بكندا.


قدم "عباس" خلال زيارة الوفد مفاجأة وهى إتاحة الفرص التدريبية في مقر العاصمة الإدارية كشركة خاصة تدير واحدة من أحدث مدن الجيل الرابع، لإكساب الشباب الخبرات المصرية وهو ما تقوم به أيضًا الشركة مع المتفوقين من أبناء الجامعات المصرية في مختلف التخصصات، مما لاقي ترحيبًا كبيرًا من أبناء مصر بالخارج.


أضاف "عباس" أن العاصمة الإدارية الجديدة تضم مدينة الفنون والثقافة، والمراكز الثقافية، ومدينة رياضية عالمية، والنصب التذكاري للشهداء وساحة الشعب ومقر الحكم، وكاتدرائية ميلاد السيد المسيح التي تعد الأكبر في الشرق الأوسط، ومسجد الفتاح العليم، والذي يتسع لأكثر من 12 ألف مصلٍ، بجانب عشرات الأبراج الفريدة في طرازها المعماري ومن بينها أطول برج في أفريقيا بارتفاع نحو 400 متر، موضحًا أن نسب التنفيذ في المرحلة الأولى تجاوزت 70%، مؤكدًا أننا نسابق الزمن للانتهاء من الأعمال.


تابع عباس أن هناك الكثير من الإنجاز في العاصمة الإدارية الجديدة، وهناك تخطيط وتنظيم لمراعاة المعايير العالمية، مؤكدا أن

مصر تسعى جاهدة لإنشاء مدن الجيل الرابع كمدن مستدامة تلبي احتياجات المواطنين في كل النواحي الحياتية من خلال التقنيات التكنولوجية وتوفير بيئة رقمية صديقة محفزة للعلم والإبداع، فضلا عن التحول التكنولوجي للأجيال والمدن الجديدة السابقة، باستخدام أحدث التطبيقات العالمية والأسس التخطيطية في بناء وتنمية المجتمعات العمرانية الجديدة، بجانب بناء مراكز للمال والأعمال بها أطول برج إداري وأفريقي في أفريقيا.


نظمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تحت قيادة السفيرة سها جندي، زيارة لعدد 54 من أبناء المصريين بالخارج من الدارسين وخريجي مدرسة "فيلوباتير كولدج" المصرية القبطية بكندا.


استهلت الزيارة بتفقد مقر شركة العاصمة الإدارية، والتعرف على المشروعات العملاقة التي تقوم بها مصر في الجمهورية الجديدة لتحقيق خطط التنمية المستدامة في الألفية الثالثة.