رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إطلاق الشركة الاستثمارية وصندوق دعم المغتربين خلال العام المقبل 2023

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، عزمها لإطلاق شركة استثمارية للمصريين بالخارج، مشيرة إلى ترحيب دولة رئيس مجلس الوزراء، وتكليفه بالتنسيق مع مختلف الجهات.


 وقالت وزيرة الهجرة، إن الاستثمار العقاري بجانب مشروعات الإنتاج السمكي والزراعي، تصدر رغبات الجاليات في عدد من الدول، لذلك نقوم بعرض خارطة الاستثمار الصناعي للمصريين بالخارج وتعريفهم بمختلف الفرص.
 
وتابعت وزيرة الهجرة، أنه تم التنسيق مع الخبراء والمختصين حول جعل الشركة صندوق استثماري أم شركة مساهمة، بمشاركة عدد من خبراء الاقتصاد بالداخل والخارج، ونخبة من أبرز المستثمرين المصريين حول العالم.


ونوهت الوزير، إلى أنه تم التوافق على تخصيص شركة بالإضافة إلى الصندوق الاستثماري، تحسبا للتوسع المستقبلي، وإشراك المستثمرين والخبراء بجانب صغار المستثمرين، وإتاحة شراء أسهم في تلك الشركة.
 
وتابعت وزيرة الهجرة أننا نعتزم إطلاق الشركة والصندوق خلال العام المقبل 2023، ليديرها خبراء من

المصريين بالخارج، وأن تكون كل الأمور المتعلقة بتلك الشركة والصندوق مهمة المصريين بالخارج، دون تدخل الدولة إلا في توفير التسهيلات وحل المشكلات.


 حيث التقت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أبناء الجالية المصرية المملكة المتحدة "إنجلترا وأيرلندا الشمالية واسكتلندا وويلز"، والتي ضمت نخبة من رموز الجالية وكذلك عدد من علمائنا وخبرائنا في أنحاء بريطانيا وأيرلندا الشمالية.


جاء ذلك بحضور السفير عمرو عباس مساعد الوزيرة لشئون الجاليات، والسفير محمد أبو الخير، قنصل عام مصر بلندن، وعدد من ممثلي وزارات ومؤسسات الدولة المصرية.