رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الهجرة تدرس إنشاء صندوق للحالات الإنسانية المصريين في الخارج

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

شددت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، على أن إجراءات الدولة في قانون رعاية المصريين بالخارج، وشحن جثامين المتوفين ثابتة ومستقرة للتكفل بنفقات من لا يستطيع تغطية نقل جثمان ذويه.

 

اقرأ أيضا.. الاستثمار العقاري فى مقدمة اهتمامات المصريين بالخارج.. والهجرة تتواصل معهم


وتابعت وزيرة الهجرة: "يتم أيضا التنسيق مع أصحاب العمل وفقا لما تتضمنه العقود من بنود توفر تغطية لتلك الطوارئ وتتابع حصول الأسر علي التعويضات".


 وشدد وزيرة الهجرة، على أهمية الاشتراك في وثيقة التأمين على المصريين بالخارج، عبر الرابط: ‏https://epti-egy.org/ep/، مؤكدة أن السفارات والقنصليات تقوم بجهد كبير ويجب اتباع الإجراءات المطلوبة، بكتابة طلب من الأسرة وتوثيقه لدى وزارة الخارجية في مصر، وتقوم السفارة بمراجعة عقد المواطن للتأكد من وجود بند في العقد والذي يتضمن تكفل صاحب العمل بقيمة شحن الجثامين.


وحول طلب إنشاء صندوق للحالات الإنسانية المصريين في الخارج، أكدت السفيرة سها جندي، أنه سيتم دراسة وعرض الموضوع، مضيفة أنه فيما يتعلق بشباك الاستثمار، فهناك 26 مكتب استثمار في أنحاء الجمهورية، ويقوم المكتب بإنجاز المهام المطلوبة من ساعة إلى ساعتين، ويعطيك موافقة

وتعمل من اليوم التالي، مؤكدة أن هناك تنسيق مستمر لحل مشاكل المستثمرين وتيسير الإجراءات، مع تعديلات قانون الاستثمار التي أقرتها مصر مؤخرا.


وطالبت عدد من رجال الأعمال الحاضرين والذين استعرضوا تحديات تواجههم في استثماراتهم بالوطن، بأن يتم موافاة وزارة الهجرة بكل التفاصيل للبدء في مخاطبة الجهات المعنية لحل أي معوقات.

جاء ذلك خلال لقاء امتد لنحو 7 ساعات، للسفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع أبناء الجالية المصرية في جدة والمنطقة الغربية والجنوبية بالمملكة العربية السعودية، ضمن فعاليات زيارتها الخارجية الأولى والرسمية إلى المملكة العربية السعودية، وذلك بحضور السفير هشام فتحي، القنصل العام في جدة، والسفير عمرو عباس مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات.