رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الهجرة تؤكد الاستماع لاحتياجات المواطنين بالخارج وطموحاتهم

وزيرة الهجرة السفيرة
وزيرة الهجرة السفيرة سها جندي

أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، حرصها على التواصل المباشر مع الجاليات المصرية في الخارج، في إطار استراتيجية متكاملة للاتصال المستدام وتلبية لاحتياجاتهم.

 

اقرأ أيضا.. السفيرة سها جندى تؤكد مواصلة إنجازات نبيلة مكرم خلال 7 سنوات


 وتابعت وزيرة الهجرة، : "كان من الطبيعي أن أستهل زياراتي للخارج بلقاء أكبر جالية لمصر في المملكة، لاستكمال ما بدأته من لقاءات عبر الفيديو كونفرنس الأسبوعية مع الجاليات حول العالم والتي أتاحت التعرف علي أعداد مختلفة من الجاليات، حيث تم إطلاق هذه المبدرة بعنوان ساعة مع الوزيرة".

وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أن مؤتمر الكيانات كان فرصة ذهبية لعرض مختلف الأفكار والرؤى، والاستماع لاحتياجات المواطنين بالخارج وأحلامهم وطموحاتهم، كما أتاح الخروج بتوصيات مهمة، تتسق واستراتيجية عمل الوزارة، لخدمة المصريين بالخارج، بالتعاون مع وزارات ومؤسسات الدولة المصرية.


 ونوهت الوزيرة، إلى أنه من بين تلك التوصيات كان هناك ما يتعلق بالبنوك وتوفير أوعية إدخارية للحفاظ على مدخرات العاملين بالخارج ولجان الأوراق الثبوتية وإنشاء شركة استثمارية للمصريين بالخارج، وهو

ما عملت وزارة الهجرة على تنفيذه بشكل فوري بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية "المالية والتجارة والصناعة والزراعة والبورصة المصرية وهيئة الرقابة المالية"، لبحث أفضل سبل وآليات التنفيذ، وكذلك الاستماع لخبرات المستثمرين المصريين بالخارج في لقاءها عبر "الفيديوكونفرنس" ضم 40 خبيرًا مصريا بالخارج.


جاء ذلك خلال لقاء امتد لنحو 7 ساعات، للسفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع أبناء الجالية المصرية في جدة والمنطقة الغربية والجنوبية بالمملكة العربية السعودية، ضمن فعاليات زيارتها الخارجية الأولى والرسمية إلى المملكة العربية السعودية، وذلك بحضور السفير هشام فتحي، القنصل العام في جدة، والسفير عمرو عباس مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات.