رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

القبطية الأمريكية ترفض التدخل الخارجي بقضية علاء عبد الفتاح

جاكلين سعد، سكرتير
جاكلين سعد، سكرتير عام الهيئة القبطية الأمريكية

أكدت جاكلين سعد، سكرتير عام الهيئة القبطية الأمريكية، أن ما يحدث من ضغوطات من قبل الدول الخارجية في قضية علاء عبد الفتاح غير مفهومة، لافتة إلى أهمية عدم التهاون في تلك القضية ومعاقبته وعدم التراجع.


وكتبت جاكلين سعد تدوينة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الإزدواجية والانفصام يتشدقون بحقوق الإنسان وحرية الرأي، ويمنعونه إن كان مخالفا للأجندات".


وأضافت جاكلين: "النائب عمرو درويش قال رأيه بمنتهى الحكمة والالتزام دون تطاول وعنف، أما علاء عبد الفتاح فهو تاريخ عظيم من التحريض ضد مؤسسات الدولة وأجهزتها".


وتابعت: "علاء عبد الفتاح يعاقب الآن على جرائمه التي ارتكبها بصفته مواطن مصري، کونه بقي تنازل عن الجنسية المصرية وحصل على الجنسية البريطانية بدون حتى ما يدخل أرضها ودي علامة استفهام كبيرة، لا يسقط عنه الجرائم التي ارتكبها لمًا كان مصري".


واستكملت: "يعني أما الضغط على الدولة الغير مفهوم خارجيًا من أجل الإفراج عنه كونه مواطن بريطاني غير منطقي وغير قانوني وإضرابه عن الطعام مش هيغصب الدولة على إجراء معين ترفضه".


واختتمت جاكلين: "على المستوى الشخصي أرفض تمامًا التهاون مع كل شخص كان سببًا، أو يكون سببًا في العنف أو التخريب أو التحريض ضد بلدي وقيادتها ومؤسستها".


وكان قد تعهد رئيس الوزراء البريطاني، ريتشي سوناك، بإثارة قضية سجن الناشط السياسي، علاء عبدالفتاح، مع الحكومة المصرية، الأمر الذي لم يتقبله المصريين في الداخل والخارج، وهو التدخل في شئون مصر.