عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الهجرة: المصريين في الخارج يطالبون بخفض جمارك سياراتهم منذ عقود

السفيرة سها جندي،
السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة

قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، إن المصريين بالخارج يطالبون بخفض جمارك السيارات المجلوبة من الخارج، منذ عقود، مشيرة إلى أن مجلس النواب وافق على إعفاء سيارات المصريين بالخارج من أي ضرائب أو جمارك، وفقًا للضوابط القانونية.

 

اقرأ أيضًا:

البيت المصري بالإمارات يحتفل بمرور 50 عامًا على العلاقات بين البلدين (خاص)

 

وأوضحت وزيرة الهجرة تلك المطالبات قائلة: "أن يكون لكل المواطن مقيم بالخارج عمره 16 عاما أو أكثر، وربط مبلغ بالدولار في صورة وديعة لمدة 5 سنوات، وبعدها تعود المبالغ كاملة للمصري بالخارج، بعد انتهاء المدة المقررة بالعملة المحلية وفقا لسعر الصرف وقتها، ويتم تطبيق القانون لمدة 4 شهور من تاريخ صدوره، وفقا للضوابط القانونية المعلنة".

 

وأشارت السفيرة سها جندي، إلى أن وزارة الهجرة عضو في لجنة يترأسها مستشاري رئاسة الوزراء لوضع اللائحة التنفيذية للقانون لبدء تطبيقه.

 

وذكرت وزيرة الهجرة أن هناك العديد من المحفزات التي تحرص الوزارة على إتاحتها للمصريين بالخارج، والتي نتجت عن النسخة الثالثة من مؤتمر الكيانات، ومن أبرزها إنشاء وتأسيس شركة استثمارية للمصريين بالخارج، حيث وافق دولة رئيس مجلس الوزراء على البدء في التنفيذ، وهو ما دفعنا للنقاش والحوار مع مختلف أعضاء الجاليات المصرية حول العالم.

 

 

جاء ذلك أثناء عقد السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لقاء مفتوحًا مع نحو 50 من أبناء الجالية المصرية في

بولايات وسط وغرب وجنوب الولايات المتحدة الأمريكية عبر تطبيق "زووم"، في إطار مبادرة "ساعة مع الوزيرة".

 

وذلك بحضور السفير عمرو عباس مساعد الوزير لشئون الجاليات، والسفير الدكتور سامح أبو العينين قنصل مصر العام بشيكاغو، السفير أحمد شاهين قنصل مصر العام في لوس أنجلوس، والسفير حسام القاويش قنصل عام مصر في هيوستن، والمستشار سيد نبيل القنصلية المصرية بهيوستن، والمستشار باسل تمام القنصلية المصرية بشيكاغو.

 

بجانب مشاركة كلا من اللواء إيهاب الحيني، ممثل قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، وعقيد دكتور محمد شرشر مدير إدارة الشئون القانونية بالإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، وأشرف عطية رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والدكتورة إلهام فتحي مدير إدارة أبناؤنا بالخارج بوزارة التربية والتعليم، وذلك في إطار حرص الوزيرة على الاستماع إلى مقترحات المصريين بالخارج، ومناقشة استفساراتهم والرد عليها، بالتعاون مع الجهات المختصة.

 

لمزيد من الأخبار اضغط هنـــــــــــــا.