رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خطوات التقديم على فيزا اليابان والدول المعفاة منها لعام 2022

فيزا اليابان
فيزا اليابان

 

تعد دولة اليايان من الدول الكبيرة المتقدمة والتي تلفت أنظار الجميع خاصة الشباب لزيارتها أو العمل والدراسة بها، وفي هذا التقرير نستعرض التأشيرات التي تسمح للأفراد للدخول لتلك الدولة، بالإضافة إلى الدول المعفية من تأشيرة اليابان.

 

اقرأ أيضًا:

شروط جديدة لتمديد تأشيرة الزيارة العائلية في السعودية


الدول المعفاة من تأشيرة اليابان


إندونيسيا: " التأشيرات ليست مطلوبة للذين سجلوا جواز سفر إلكتروني متوافق مع منظمة الطيران المدني الدولي إلى البعثات الدبلوماسية لليابان في إندونيسيا (السفارة أو القنصليات العامة أو القنصلية)".

 

- مدة صلاحية التسجيل ثلاث سنوات أو حتى انتهاء صلاحية جواز السفر.

النمسا :"يسمح بالإقامة لمدة تصل إلى 6 أشهر بموجب ترتيبات الإعفاء من التأشيرة الثنائية ، يتعين على أولئك الذين يرغبون في البقاء في اليابان لأكثر من 90 يومًا التقدم بطلب لتمديد فترة الإقامة إلى وزارة العدل (مكتب الهجرة الإقليمي) قبل انتهاء فترة الإقامة المسموح بها".



ماليزيا :"التأشيرات ليست مطلوبة لحاملي جوازات السفر الإلكترونية المتوافقة مع معايير منظمة الطيران المدني الدولي. يُنصح أولئك الذين لا يحملون جواز السفر الإلكتروني هذا بالحصول على تأشيرة مسبقًا ، وإلا فسيتم رفض دخولهم إلى اليابان".


تايلاند (15 يومًا) : التأشيرات ليست مطلوبة لحاملي جوازات السفر الإلكترونية المتوافقة مع معايير منظمة الطيران المدني الدولي. يُنصح أولئك الذين لا يحملون جواز السفر الإلكتروني هذا بالحصول على تأشيرة مسبقًا ، وإلا فسيتم رفض دخولهم إلى اليابان.

ألمانيا: يسمح بالإقامة لمدة تصل إلى 6 أشهر بموجب ترتيبات الإعفاء من التأشيرة الثنائية ، يتعين على أولئك الذين يرغبون في البقاء في اليابان لأكثر من 90 يومًا التقدم بطلب لتمديد فترة الإقامة إلى وزارة العدل (مكتب الهجرة الإقليمي) قبل انتهاء فترة الإقامة المسموح بها

المكسيك: " يسمح بالإقامة لمدة تصل إلى 6 أشهر بموجب ترتيبات الإعفاء من التأشيرة الثنائية ، يتعين على أولئك الذين يرغبون في البقاء في اليابان لأكثر من 90 يومًا التقدم بطلب لتمديد فترة الإقامة إلى وزارة العدل (مكتب الهجرة الإقليمي) قبل انتهاء فترة الإقامة المسموح بها".

 

 

ماكاو: " التأشيرات ليست مطلوبة لحاملي جواز سفر سار صادر عن منطقة ماكاو الإدارية الخاصة بجمهورية الصين الشعبية".

 

وإليكم عدد آخر من الدول المعفية من تأشيرة اليابان

الدنمارك

كندا

مقدونيا الشمالية

الولايات المتحدة

فرنسا

 

بلجيكا

جمهورية كوريا

بلغاريا

سنغافورة كرواتيا

 

قبرص

 

التشيك

 

بروناي (14 يومًا)

أندورا

 

أما بالنسبة للمستندات المطلوبة لفيزا اليابان، فهى كالتالي:-

 

نسخة من جواز السفر

 صورة شخصية


لمزيد من الأخبار اضغط هنــــــــــــا.