عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

احتفالات المصريين في فرنسا بذكرى نصر أكتوبر.. شاهد

 احتفال المصريين
احتفال المصريين في فرنسا بذكرى انتصار حرب أكتوبر

وسط أجواء من الفخر والإعتزاز احتفل المصريين في فرنسا بذكرى انتصار حرب أكتوبر، مع الملحق العسكري المصري بدولة فرنسا، حيث بدأ الاحتفال بالسلام الوطني لكلا من مصر وفرنسا.

 

اقرأ أيضًا.. تفاصيل جديدة حول مشروع قاون إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك

 

 

وقام العميد محمد طلبه، الملحق العسكري بفرنسا، بتحيه الحضور، ثم تحدث طويلًا عن دور القوات المسلحة المصرية في تحرير البلاد متذكرًا شهدائها الأبرار الذين ضحوا بحياتهم في سبيل أمن وأمان وطنهم، مؤكدًا خلال كلمته بالإحتفال، علي أهمية القيام بدحر الإرهاب والدور الكبير الذي تقدمه مصر.

 

وأكد السفير علاء يوسف،  سفير مصر بفرنسا، امام الحضور علي دور الجيش المصري في توفير الأمن والأمان والتخلص من العدوان ومحاربه الإرهاب الذي يمثل خطرًا ليس فقط علي مصر بل علي العالم اجمع، لافتًا إلى ان فرنسا والعالم يراهنون علي مصر في محاربته ومحاربه الهجره غير الشرعية، مشيدًا بالعلاقات المتميزه التي وصلت لها مصر وفرنسا منذ تولي الرئيس  عبد الفتاح السيسي المسئولية.

 
كما اكد الفريق احمد خالد، قائد القيادة الاستراتيجية، والمشرف على

التصنيع العسكري، والذي حضر الإحتفال بعد أن قام بتحيه شهداء اكتوبر، أن التعاون العسكري بين مصر وفرنسا وصل الي مستوي كبير ليس فقط في الاسلحة بل شمل التعاون بين البلدين من خلال التدريب المستمر بين القوات المصريه والفرنسية، مما يمثل نموذجا للاستقرار .


هذا وقد حضر الاحتفال والذي احتضنته العاصمة الفرنسية باريس، بعض ممثلي السفارات العربية والاجنبية بفرنسا والملحقين العسكريين من معظم الدول الصديقه، وقد عبر المشتركين عن حبهم لمصر ودعمهم للقيادة السياسية وبصفه خاصه من قبل ممثلي ورؤساء الجمعيات من مصريين فرنسا ليس فقط من باريس ولكن ايضا من مرسيليا ونيس واماره موناكو.

 

 

لمزيد من أخبار قسم مصريون حول العالم اضغط هنــــــــــــا.