رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجالية المصرية بالسعودية تناقش مطالب المغتربين مع الاتحاد العام في الخارج.. صور

اجتماع رموز الجالية
اجتماع رموز الجالية في السعودية

عقد الاتحاد العام للمصريين في الخارج، وأعضاء الجالية المصرية في المملكة السعودية، خلال الفترة الماضية، وبدعم من القنصلية المصرية، إجتماع لإلتقاء الرؤى والأفكار ومناقشة أوضاع المصريين هناك.

 

تاقرأ أيضا.. الاتحاد العام للمصريين في الخارج يدعو أعضائه لحوار وطني حول شئونهم


وعقد الإجتماع في جدة بحضور السفير هشام فتحي ، وبرئاسة الدكتور سعيد يحيى، رئيس مجلس ادارة الاتحاد العام للمصريين في الخارج فرع السعودية ، وحضور الاستاذ عبد الوهاب توفيق، والدكتور حازم الحمزاوي، وكان أيضا بحضور شرفي للسفير علي العشيري .
 
وأكد محمد ابو العيش، عضو مجلس ادارة الاتحاد العام للمصريين في الخارج، ونائب رئيس الاتحاد بالمملكة السعودية، أن الهدف من الاجتماع مناقشة الامور التي تخص الاتحاد ومشاكل المصريين في السعودية.


وتابع ابو العيش في تصريحات خاصة للوفد،: "حضر الإجتماع شخصيات كبيرة بالمملكة، وكان هناك مشاركة ايضا من العنصر النسائي، ومدير مكتب السفير الاستاذ فوزي الزامن، وعدد كبير من اعضاء الجالية المصرية".
 
واستكمل: "كان الرضا واضح من الجميع بالنشاط التي تقوم به الوزيرة سها جندي، في الفترة الماضية، وكان هناك عدة ملاحظة بالنسبة لبعض للأمور، حيث تم مناقشة  بعض القرارات التي تخص المصريين في الخارج، وكنا نحاول مع الزملاء في مصر للطيران تنفيذها، لصالح الجميع، كما تم مناقشة موضوع السيارات والذي يشغل بال الكثير من المصريين في الخارج".


وأكد عضو مجلس ادارة الاتحاد العام للمصريين في الخارج، أن هناك بعض المشاكل الخاصة للمصريين هنا ينتج

عنها اما الترحيل من الدولة أو اتخاذ اجراءات ضد الفرد، مضيفا: " نحاول حل بعض مشاكل المساجين المصريين هنا، وان شاء الله القنصلية المصرية والتي حرصت على التواجد معنا في الإجتماع ، ستقوم بزيارة كل السجون في المملكة" .
 
وكشف نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج ، فرع السعودية، خلال تصريحه للوفد، عن التجهيز لعمل مسابقة لحفظة القران الكريم سيتم الاعلان عنها قريبا، وسوف يشترك فيها كل ابناء الجالية وهناك جوائز، وسبكون ذلك بحضور الجهات الدينية الرسمية في المملكة السعودية.
 
ونوه في نهاية حديثه، إلى أن الإجتماعات تمت في جدة بالمملكة السعودية الاسبوع الماضي، ومن ضمن الشخصيات البارزة التي حضرت الاجتماع الدكتور محمود السبع ، من أكبر الدكاترة الباطنين في جدة، والدكتور حازم الحمزاوي، دكتور بمستشفى المغربي، وطاقم السفارة المصرية وهم: " فوزي الزامل، والسيدة تغريد، ومحمد فايز"، وتواجد ايضا السفير علي العشيري، رئيس قسم المؤتمرات بمنظمة العالم الإسلامي.