عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محفزات وتخفيضات للمصريين بالخارج.. حصاد وزارة الهجرة في أسبوع (إنفوجراف)

حصاد وزارة الهجرة
حصاد وزارة الهجرة في أسبوع

 

 

استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، على مدار هذا الأسبوع، العديد من المسئولين للوقوف على أوضاع ومطالب أبناء مصر في الخارج، التي تلقتها الوزيرة فور استلامها حقبة وزارة الهجرة.

 

اقرأ أيضًا:

خطوة بخطوة.. كيفية تجديد الإقامة بالمملكة العربية السعودية

 

كما عقدت وزيرة الهجرة، سها جندي، عددًا من اللقاءات مع مجموعة من ممثلي ورموز ورؤساء الجاليات المصرية في عدد من الدول، وذلك ضمن استراتيجية وزارة الهجرة لتعزيز التواصل مع الجاليات المصرية بالخارج.

 

وفي السطور التالية نقدم لكم حصاد وزارة الهجرة في أسبوع، بالإنفوجراف.

 

السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة تستقبل الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، وعدد من المشاركات بالدفعة الأولى لبرنامج "تدريب المصريات بالخارج"، التي تقدمه الأكاديمية لنحو 75 سيدة مصرية من 17 دولة مختلفة حول العالم، للفئة العمرية من سن ٢٥ إلى ٥٠ عاماً، بالتعاون مع وزارة الهجرة وتحت رعاية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وذلك في إطار التواصل والمتابعة مع المصريات المشاركات بالبرنامج.

 

وصول الشاب المصري "أحمد حسين عبد الفتاح" المريض في موزمبيق

 

السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة تعلن وصول الشاب المصري "أحمد حسين عبد الفتاح" المريض في موزمبيق إلى أرض الوطن لاستكمال علاجه بالقاهرة

 

 وزيرة الهجرة تستقبل السفير شريف رفعت، سفير مصر الجديد في سيراليون

 

السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة تستقبل السفير شريف رفعت، سفير مصر الجديد في سيراليون، مشيرة إلى تكامل الجهود مع كافة الوزارات والمؤسسات الوطنية المعنية لتلبية احتياجات المصريين بالخارج كل في مجاله، وهو ما يجري من جهود الرد على استفسارات المواطنين في عدة دول والتي تتركز أغلبها في مجالات التأمينات والتعليم العالي والتربية والتعليم والجوازات والسجل المدني والتجنيد والاستثمار وغيرها.

 

وزيرة الهجرة تشهد احتفالية "بنت الملك" بحضور قداسة البابا تواضروس الثاني

 

السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة تشهد احتفالية "بنت الملك" بحضور قداسة البابا تواضروس الثاني ووزيرة التضامن ومفتي الجمهورية، ضمن جهود المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" لدعم الأسر الأولى بالرعاية، بالتعاون مع المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

 

تقديم محفزات وتخفيضات للمصريين بالخارج

 

السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة تشيد بجهود وزير الطيران، الفريق محمد عباس حلمي، في تقديم محفزات وتخفيضات للمصريين بالخارج، تصل إلى 25% و33% ، وفقا للشروط المعلنة من وزارة الطيران، مشيدة بسرعة استجابة من أجل توفير مزايا تحفيزية لأبناء الوطن بالخارج وأسرهم خلال زياراتهم

لوطنهم، في إطار حزمة المحفزات المقترحة من وزارة الهجرة لتنفيذها بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية.

 

 طرح تذاكر طيران مخفضة للطلبة المصريين الدارسين في جمهورية الصين

 

السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة تعلن التنسيق مع الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني، حيث تم الموافقة علي طرح تذاكر طيران مخفضة للطلبة المصريين الدارسين في جمهورية الصين الشعبية العائدين للدراسة وذلك علي متن رحلات الشركة الوطنية "مصر للطيران".

 

 وزيرة الهجرة تلتقي أبناء الجالية المصرية بأستراليا 

 

السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة تلتقي أبناء الجالية المصرية بأستراليا ضمن مبادرة "ساعة مع الوزيرة" في إطار استدامة التواصل مع المصريين بالخارج، وناقش اللقاء عددا من أهم الموضوعات التي تخص الجالية، وعلى رأسها استخراج بطاقات الرقم القومي، والتأمينات الاجتماعية، واستئناف رحلات الجيل الثاني والثالث من الشباب المصريين بأستراليا إلى مصر بعد توقفها بسبب جائحة كورونا، كذلك استعراض المحفزات الجار العمل عليها لصالح المصريين بالخارج.

 

 فتح باب التسجيل لفرص تدريب مهني في ألمانيا

 

"الهجرة" والوكالة الألمانية للتعاون الدولي تعلنان عن فتح باب التسجيل لفرص تدريب مهني في ألمانيا، في مجالات الخبازة والفندقة والضيافة والتشييد والبناء، يستمر التقديم حتى 8 أكتوبر 2022.

 

 وزيرة الهجرة تستقبل الشاب المصري الفائز ببطولة العالم في إحدى الألعاب الإلكترونية

 

السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة تستقبل الشاب المصري محمد طارق الرشيدي الفائز ببطولة العالم في إحدى الألعاب الإلكترونية، ضمن التصفيات النهائية التي أُجريت مؤخرًا في فنلندا، في الفترة من 23-25 سبتمبر الجاري، مشيدة بحرص الأسر المصرية في الخارج والداخل على الاستفادة الإيجابية من التكنولوجيا.

 

شاهد الإنفوجراف..